الميزان

اخر الأخبار

اتحاد الصناعات يحتفل بيوم البيئة الوطني 2020

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 22/يناير/2020 - 02:06 م
الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي



 
قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، إن المكتب حريص على نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخاطر التى تهددها، كذلك التوعية بأهداف التنمية المستدامة بين المجتمع الصناعي، وضرورة التحول للاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدوار.

في هذا الصدد، أشار المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن المكتب نظم العديد من الفعاليات لنشر الوعي، كما قام بتوزيع عدد من المطبوعات التى تدعم ثقافة الاستدامة وتعمل على شحذ الوعي البيئي لدى المجتمع الصناعي للتوافق البيئي وصون الموارد الطبيعية، استجابة لدعوة وزارة البيئة للاحتفال بيوم البيئة الوطني 2020.

وتابع أنه في هذا العام جرت طباعة الاجندة السنوية وكافة مطبوعات العام الجديد 2020 بإضافة نبذة للتوعية بأهداف التنمية المستدامة والاقتصاد الدوار في المطبوعات تحت شعار "الاقتصاد الدوار.. لتحقيق التنمية المستدامة"، كما ينظم المكتب خلال الفترة القادمة عددا من الدورات التدريبية عن كفاءة تحسين الطاقة بالمصانع، وورش عمل لتوعية المواطنين بالمحافظة على البيئة وتدوير المخلفات. 

وتأتي استجابة مكتب الالتزام البيئي، بعد إعلان وزارة البيئة عن الاحتفال بـ"يوم البيئة الوطني" لأول مرة، يوم 27 يناير من كل عام ليكون موعدًا للاحتفال بيوم البيئة الوطني.

ويأتي يوم البيئة الوطني لعام 2020 والذي تطلق وزارة البيئة فعالياته للمرة الأولى يأتي تحت شعار "التحول للأخضر.. طريق للاستدامة"، وهو دعوة للجميع للتشجير، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية والحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة، وتهدف إلى رفع الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة وتعزيز إحساس المواطن بملكيته لأصول رأس المال الطبيعي ومسئوليته نحو الحفاظ عليها واستخدامها بطريقة مستدامة، بما يعود عليه بالنفع على كافة المستويات، خاصة وأن شهر يناير هو شهر التشجير في المبادرة والذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء ونشر ثقافة التشجير بين المواطنين وأهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.

وتم اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم 4 لسنة 1994.

جدير بالذكر أن لمكتب الالتزام والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية دور كبير في توعية المجتمع عن كيفية الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، وقد نظم المكتب عددا من الفعاليات خلال الأعوام الماضية للاحتفال بيوم البيئة العالمي.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top