الميزان

اخر الأخبار

«الاسكان» تُحدد موعد وشروط الإعلان الـ 13 للاسكان الإجتماعى

محمد سليمان
السبت 25/يناير/2020 - 02:57 م
جريدة الميزان الاقتصادى

قال صلاح حسن ، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي بمصر، إنه سيتم طرح الإعلان الثالث عشر من الإسكان الاجتماعي خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضح صلاح حسن ، فى تصريحات تليفزيونية ، أنه سيتم طرح الإعلان الـ13 بالمحافظات والمدن الجديدة بالصعيد، فضلاً عن المحافظات الحدودية مثل البحر الأحمر ومطروح وشمال سيناء.

أضاف أن شروط الإعلان الجديد تعتبر ثابتة، حيث تتضمن أن يكون سن المتقدم بين 21-50 عاما، وأن يكون من محدودي الدخل، على ألا يزيد دخله عن 4200 جنيه للأعزب، ودخل الأسرة لا يزيد عن 5700 جنيه.

وأشار إلى ضرورة أن يكون المتقدم مقيم بالمحافظة التي تقدم لها أو المحافظات المجاورة، وألا يكون استفاد بشقة أو أرض من وزارة الإسكان من قبل، كما ذكر أن الوزارة طرحت خلال الفترة الماضية 660 ألف وحدة للإسكان بين وحدات جار تنفيذها أو تم الانتهاء منها وأخرى جار طرحها.

وأوضح أنه تم الانتهاء بالفعل من 400 ألف وحدة سكنية، وأنه جار تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية وفقًا للبرامج الزمنية المحددة مسبقاً.

وأفاد بأن الوزارة طرحت 12 إعلاناً فضلاً إعلانات العاملين في الخارج والإيجار والنقابات، حيث تقدم لهم أكثر من مليون مواطن، منوهاً إلى بمتوسط أسرة تتكون من 4 أفراد، فمن المنتظر أن يصل عدد المستفيدين من تلك الإعلانات 4 مليون مواطن.

ألمح إلى أن عدد المستفيدين بالفعل من وحدات الإسكان الاجتماعي وصول إلى 320 ألف مواطن، منهم من أستلم بالفعل، وأخرين في مرحلة التعاقد، وبمتوسط أسرة تتكون من 5 أفراد سيلغ عدد المستفيدين نحو أكثر من 1.5 مليون شخص.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top