الميزان

اخر الأخبار

«الصحة» تكشف حقيقة حجز اثنين من مساعدي الوزيرة بالحجر الصحي

محمد سليمان
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 03:29 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أثار تداول أنباء خلال الساعات الأخيرة، تفيد باحتجاز اثنين من مساعدي وزيرة الصحة، بالحجر الصحي بمحافظة مطروح، الجدل والعديد من الشكوك، خشية من إصابتهم بفيروس كورونا.

ومن هذ المنطلق، كشفت وزارة الصحة، في بيان لها اليوم الأربعاء، سر وجود 2 من قيادات الوزارة، بمعسكر الحجر الصحى، مع النزلاء العائدين من ووهان الصينية.

وقالت وزارة الصحة، إن القيادات المتواجدة بمعسكر الحجر الصحى بمطروح هما الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة مدير مشروع التأمين الصحى الشامل والدكتور علاء عيد مساعد الوزيرة لشئون الطب الوقائى.

وأشارت الوزارة أن سبب تواجد مساعدي وزيرة الصحة هو الإشراف بأنفسهم على الحالات ويخضعون لنفس معايير الحجر الصحى الذى يخضع لها النزلاء.

وتابعت وزارة الصحة بأن القياديين يقومان بالمتابعة الجيدة لكافة التقارير الطبية لنزلاء المعسكر كما يتعرضان للفحص الطبى كل 8 ساعات مع النزلاء، 3 مرات يوميًا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أكدت عدم رصد أى حالات مشتبه فيها أو مصابة بفيروس الكورونا المستجد ncov بجميع محافظات الجمهورية، أو المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

وأوضح بيان للوزارة، أن وزيرة الصحة تتابع بشكل مستمر الوضع الصحى للعائدين للمصريين من مدينة ووهان الصينية منذ يوم 3 فبراير2020 المتواجدين بالحجر الصحى فى محافظة مطروح، من خلال " الفيديوكونفرانس" والتقارير الدورية.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top