الميزان

اخر الأخبار

تعرف على موعد غرة شهر رجب ١٤٤١هـ

محمد سليمان
الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:30 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك" استطلاعها هلال شهر رجب لعام ١٤٤١هـ، يوم الأحد ٢٩ جمادى الآخرة ١٤٤١هـ الموافق ٢٣ فبراير ٢٠٢٠م، ويأتي ذلك بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.



ووفقًا لتوقعات معهد البحوث الفلكية، أن هلال شهر رجب يولد بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الخامسة والدقيقة 32 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد 29 من جمادى الأخرة عام 1441 هجريًا الموافق 23 فبراير المقبل، وهو يوم الرؤية.



لذا يُلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في بعض المدن والعواصم الإسلامية والعربية، وبذلك يكون يوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020، هو المُتمم لشهر جمادي الآخر 1441 هجريًا، لتكون غرة رجب فلكيًا 25 فبراير.



ويعتمد التقويم الهجري على الشهر القمري والذي يتمثل بالمدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية، وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمي للدولة، ويرجع سبب تسمية التقويم الهجري بهذا الإسم عندما أنشأه الخليفة عُمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في 12 ربيع الأول مرجعًا لأول سنة.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top