الميزان

اخر الأخبار
أحمد الوكيل
أحمد الوكيل

المستفيدون من فيروس كورونا

الأحد 15/مارس/2020 - 02:19 م
ads



تصنع الثروات في الأزمات ومصائب قوم عند قوم فوائد ومن المؤكد أن للازمة الحالية مستفيدين طبقا لنظرية المؤامرة.

1- انهيار البورصات العالمية وأوكازيون الأسهم للشركات القيادية في العالم مما سيسهل على الصينيين أصحاب الاحتياطي النقدي الذي يصل أكثر من 3.2 تريليون دولار الاستحواذ على حصص كبيرة في الكثير من تلك الشركات.

2- المستثمرون في البورصات العالمية بأدوات «الشورت سيلينج» الاقتراض بغرض البيع ممن كانت لديهم دراية باتجاه الازمة ومضاربتهم في عكس اتجاه السوق في بداية الازمة.

3- من المعروف حتى الآن أن فيروس كورونا يستهدف حالات كبار السن وأن أغلب حالات الوفيات حتى الآن من كبار السن وهو ما سيعود على الدول المتقدمة في المدى البعيد بالفائدة بعد انتهاء الازمة حيث إن الكثير من دول العالم المتقدم كانت تعاني من أزمة كبار السكن على عكس الدول العربية وافريقيا حيث يزيد بتلك الدول المتقدمة عدد من يزيد أعمارهم على سن الـ60 بسبب تقدم أساليب الرعاية الصحية مع عدم زيادة المواليد بسبب قلة حالات الزواج وهو ما يصيب اقتصاديات تلك الدول بالشيخوخة.

4- مصانع وشركات الأدوية وخاصة الكمامات الطبية ووسائل النظافة الشخصية لازدياد الطلب بشكل مفاجئ وعلى مستوى العالم كافة في نفس التوقيت حيث ازادت القيمة السوقية للكثير من تلك الشركات منذ بداية الازمة الحالية.
 
5- مواقع التجارة الإلكترونية وشركات الاتصالات لاعتماد الناس عليها في التواصل والتسوق كبديل عن النزول والاختلاط.

6- شبكات الترفيه الاون لاين مثل نتفلكس والقنوات مدفوعة الأجر وشبكات الألعاب الاون لاين بسبب الاجازات واستمرار الناس في المنازل فترة أطول.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top