الميزان

اخر الأخبار

مدبولي: مصر ما زالت بمرحلة القدرة على السيطرة ومواجهة انتشار كورونا

الميزان الاقتصادي
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:41 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
ads


راهن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على وعى الشعب المصرى للتعامل مع الظرف الراهن، موضحًا أن مصر ما زالت فى مرحلة القدة على السيطرة على انتشار الوباء، والحكومة تتخذ كل الإجراءات المطلوبة.

وأضاف مدبولى، خلال مؤتمر صحفى، منعقد بمقر مجلس الوزراء، مكافحة فيروس كورونا يعتمد على وعى المواطن المصرى وعدم استهانته بالظرف الراهن، ونرى ما يحدث حول العالم جراء تلك الأزمة.

وفى وقت سابق عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة التداعيات الاقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.

وفى مستهل الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على حرص الدولة بكافة أجهزتها على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا المستجد"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية على عدد من القطاعات، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات تضررًا، مؤكدًا على أن الدولة تعمل حاليًا على تخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

وخلال الاجتماع، قدم وزير السياحة والآثار عرضًا حول التعامل مع التداعيات والآثار الاقتصادية لظهور فيروس "كورونا المستجد"، مشيرًا فى بداية العرض إلى مجموعة الإجراءات التى قام بها الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف التابعة له، ففيما يخص العاملين فى المنشآت الفندقية، تم التأكيد على الالتزام بالاستمرار فى دفع الرواتب للعاملين والتكفل بإقاماتهم، هذا إلى جانب التبرع لشراء عدد 160 ألف وحدة لإجراء الفحص الطبى السريع للعاملين فى القطاع السياحى، وتخفيض التواجد اليومى للعمالة الموجودة فى فنادق القاهرة والجيزة بنسبة 50%.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top