الميزان

اخر الأخبار

نصائح لمنع تلف الأحذية الجلدية خلال فترة الحجر المنزلي

الميزان ااقتصادى
الأحد 10/مايو/2020 - 11:19 ص
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

نصائح لمنع تلف الأحذية

عدم مغادرة المنزل لفترة طويلة بسبب الحجر المنزلي الذي يساعد في الوقاية من عدوى فيروس كورونا يعني وضع الأحذية في أماكنها دون استخدامها لأسابيع وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلفها مع الوقت لأنها ليست جديدة بل مستخدمة سابقًا ولذلك تحتاج إلى عناية قبل الاحتفاظ بها دون استخدام.

وأكثر أنواع الأحذية التي تتضرر من عدم الاستعمال الدائم بعد استخدامها هى الأحذية الجلدية لأن الجلد يتقشر من عليها بشكل يجعل مظهرها غير محبب ومع الوقت يمكن أن تصاب بالتعفن أو يتغير لونها بسبب تخزينها في مكان رطب.

ووفقًا لأكاديمية الأحذية النيجيرية، فإن الحفاظ على الحذاء الجلدي من التعفن أو تغيير اللون وغيرها من مظاهر التلف، يلزم الاستعانة بالنصائح التالية:

- استخدم عبوات جل السيليكا
وضع جيل السيليكا في الحذاء الجلدي يحافظ عليه أثناء التخزين لفترة طويلة ولا يحتاج استخدامه إلا وضعه داخل الحذاء وسيقوم الجيل بسحب الرطوبة من داخله وهذا يحافظ عليه بالكامل- وفقًا لما ذكره موقع "تمبو" الإيطالي.

- استخدم مناديل خالية من الأحماض
يمكن تغليف الأحذية الجلدية في مناديل ورقية خالية من الأحماض لأنها تساعد في استقرار مستوى الرطوبة الصحي للحذاء من الداخل والخارج إذا لم يكن هناك مجالًا للتهوية الدورية.

- لا تلف الحذاء بالبلاستيك
البعض يخطئ ويغلف الحذاء الجلدي بالبلاستيك للحفاظ عليه خلال مدة عدم استخدامه ولكن فعل ذلك مضر للحذاء لأنه يسبب الرطوبة وبالتالي سيتعفن الحذاء من الداخل ويصبح عديم الفائدة، والأفضل تهوية الحذاء للحفاظ عليه خلال التخزين.

- فتح خزانة الأحذية من وقتا لآخر
الرطوبة العالية ودرجة الحرارة المنخفضة تساعد في نمو العفن وهشاشة الجلد وضعف القماش الداخلي للحذاء وفك المادة اللاصقة، ولهذا يجب فتح خزانة الأحذية مرة على الأقل أسبوعيًا لتجديد الهواء داخلها ومنح الأحذية فرصة للتنفس.

ads

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top