الميزان

اخر الأخبار
ads

أسعار الذهب والمعادن النفيسة تنخفض عالميا مع قرب التوصل للقاح لفيروس كورونا

رويترز
الخميس 21/مايو/2020 - 02:29 م
جريدة الميزان الاقتصادى

أسعار الذهب والمعادن

شهدت أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى تراجعا اليوم الخميس، مدفوعة بتزايد الآمال حول تعافي اقتصادي سريع للنمو عقب تخفيف إجراءات العزل العام واحتمال التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، في حين حدت صدور بيانات قاتمة من اقتصادات كبرى من الخسائر.

وانخفضت الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1737.35 دولار للأوقية بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1738.80 دولار.

وكانت الأسعار قد شهدت ارتفاعا خلال الليل، ولكن كانت المكاسب محدودة بجلسة التداول الآسيوية بسبب استمرار الحذر بشأن الأثر الطويل الأجل لتفشي فيروس كورونا.

وذكر جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني إن هناك بعض التفاؤل والإقبال على المخاطرة بفضل احتمال التوصل للقاح والحديث عن تخفيف إجراءات العزل العام وارتفاع النمو بوتيرة بطيئة، مضيفا أن ذلك تعد مؤشرات ضعيفة وإلا كان الذهب انخفض تحت 1700 دولار.

وكان الذهب قد ارتفع لأعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012 في بداية تعاملات الاسبوع يوم الأثنين الماضي ، مدفوعا بمخاوف بشأن أضرار اقتصادية والتوتر بين الولايات المتحدة والصين والتحفيز النقدي والمالي الهائل.

وأظهرت بيانات من محضر أحدث اجتماع بشأن السياسة النقدية أن صانعي السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يعترفون باحتمال تقديم المزيد من إجراءات الدعم إذا استمر التراجع الاقتصادي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 2% إلى 2055.14 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في شهر يوم الأربعاء، وتراجع البلاتين 1.1% إلى 841.37 دولار.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top