الميزان

اخر الأخبار
ads

لحماية الناس من كورونا..الشرطة تفض تجمع جديد لـ «سوق الخميس» بعرب مطير

الميزان الاقتصادي
الخميس 21/مايو/2020 - 11:56 م

فضت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، سوق "المواشي" بالقرب من قرية عرب مطير بمركز الفتح. 


ويحاول التجار خرق قرار الحظر، بعد غلق السوق الرئيسي بقرية عرب العوامر، بناء على تعليمات رئيس الوزراء.
ووجه أهالي قرية عرب مطير، الأجهزة التنفيذية بمنع إقامة السوق للحد من الزحام، الذي يمكن أن يحول القرية إلى بؤرة لانتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن تكرر تجمع التجار في مواقع غير مصرح بها وإقامة تجمعات عشوائية يجعل احتمال انتشار أي عدوى فيروسية كبير جدا. 




ونشرت صفحة "سوق المواشي الإلكتروني" على "فيسبوك"، مقطع فيديو، يرصد جانبا من الزحام، الذي شهده موقع تجمع التجار، بصورة غير مصرح بها، فجر اليوم، قبل أن تأتي الشرطة لتفريقهم. 




يذكر أن أهالي قرية عرب مطير دشنوا مبادرة، قبل شهر، لإقامة سوق إلكتروني لتجارة الماشية على "فيسبوك"، ليكون حلا بديلا لإقامة الأسواق، التي تسبب زحاما وتجعل فرصة انتقال فيروس كورونا المستجد كبيرة. 




وشارك في تلك المبادرة حتى الآن أكثر من ألفي شخص، ولاقت دعما من برلمانيين من أسيوط وخارجها، خاصة أنها تتوافق مع جهود الدولة لمكافحة الوباء، وتعليمات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتباعد الاجتماعي. 



ورغم أن نسبة معقولة من الأهالي بدأو استخدام تلك المبادرة في البيع والشراء، إلا أن بعض التجار يواصلون خرق الحظر المفروض على إقامة سوقي الاثنين والخميس، والتجمع نحو مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، وفي كل مرة يتم تفريقهم بواسطة الشرطة.


إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top