الميزان

اخر الأخبار

أبو الفتوح:تخفيف القيود وإعادة فتح بعض الأنشطة بالونة اختبار لوعي المواطن

أدهم عبد الفتاح
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 04:00 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

أبو الفتوح:تخفيف

أعلن رئيس الوزراء عن إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح ودور العبادة والنوادي الرياضية بشروط مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للقطاعات المختلفة حيث سيتم تطبيقها من السبت القادم 27 يونيو، للتعايش مع فيروس كورونا.

وقال الخبير الاقتصادي هاني أبو الفتوح تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع سعى دول العالم إلى استعادة النشاط الاقتصادي من خلال إجراءات تختلف حدتها من بلد إلى آخر؛ بهدف الخروج من إجراءات الإغلاق والحظر وتحريك الأنشطة الاقتصادية .

و الإعلان عن عودة جزئية للنشاط الاقتصادي من شأنه أن يلعب دور بالونة الاختبار لما وصل إليه سلوك المستهلكين الذي سيطر عليه حالة عدم اليقين ما أدى الى فترة إبطاء في اتخاذ القرار بالإنفاق .

و أكد الخبير من المنطقي أن تكون الحكومة قد أخذت بعين الاعتبار في قرار تعليق قطاعات اقتصادية واستمرار قطاعات أخرى على مساهمة هذه القطاعات في الناتج المحلي الإجمالي، لمنع الوصول إلى مرحلة الكساد. وبالمثل، من المفترض أن الحكومة قد وضعت نصب أعينها احتمالية لعودة نسب الإصابة في الارتفاع في حالة تخفيف بعض القيود على النشاط الاقتصادي. ومن ثم، تدعيم قدرات القطاع الصحي في حالة زيادة أعداد الإصابات نتيجة لتخفيف القيود .

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top