الميزان

اخر الأخبار

التخطيط: مد فترة الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي حتى نهاية أكتوبر القادم

وكالات
الأحد 26/يوليو/2020 - 12:36 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

التخطيط: مد فترة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه تم مد فترة الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي في الفترة من (1-31) أكتوبر القادم؛ نظرًا للقرارات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية السابعة حول (الممارسات لتعزيز رأس المال البشري داخل المؤسسات الحكومية) التي تأتي ضمن الحلقات التي تم إطلاقها في يونيو الماضي ضمن سلسلة من الندوات التفاعلية الإلكترونية؛ لمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بفئات جائزة مصر للتميز الحكومي، وذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الأحد.

من جهته، قال المهندس خالد مصطفى المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي: "إن دور القائد يتمثل في قيادة فريقه وتحفيزه لتقديم أفضل ما لديه من أداء حتى يتجاوز أعضاء الفريق توقعاتهم بذاتهم من خلال استخدام أدوات متعددة أبرزها أن يتفهم محفزات كل فرد من أفراد الفريق".

وناقشت الحلقة المعيار الرئيسي السابع من محاور ومعايير منظومة التميز الحكومي والمتمثل في رأس المال البشري وكيفية استثماره وتحقيق استدامته، وزيادة كفاءته وإنتاجيته، وتعزيز خلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة ومبتكرة عن طريق وضع السياسات والخطط والأهداف للفرد والجهة بشكل مشترك إلى جانب تقديم خدمات لإسعاد الموظفين والارتقاء بجودة الحياة، ومكافأة العاملين وتحفيزهم ورفع قدراتهم على الابتكار، فضلًا عن استقطاب الكفاءات التخصصية والمحافظة عليها وتحقيق التوازن بين الجنسين لخلق بيئة عمل متوازنة.

كما ناقشت مفهوم رأس المال البشري بوصفه العامل الأساسي لتنمية قدرات المؤسسة لمواكبة التطورات المحلية والخارجية، وهو ما يحدث قفزة نوعية في نجاح تلك المؤسسات بما تملكه من رؤوس أموال بشرية مكنتها من استدامة الميزة التنافسية لديها.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top