الميزان

اخر الأخبار

السياحة الثقافية: ضوابط استئناف الحركة تمنح قبلة الحياة للقطاع

عمار شريف
الأحد 23/أغسطس/2020 - 03:51 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

السياحة الثقافية:

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة لاستئناف حركة السياحة في مدن الصعيد والمقاصد الأثرية والمتاحف، تمنح قبلة الحياة من جديد لنشاط السياحة بالصعيد.

ولفت إلى دعم لجنة تسويق السياحة الثقافية لها وتبني اللجنة لحملة لتوعية المواطن المحلي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة مع استئناف النشاط مطلع سبتمبر.


وأضاف "عثمان"، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن إتاحة الفرصة للانتقال بين المدن السياحة، يعد فرصة كبيرة لتنفيذ البرامج المشتركة التي تجمع بين السياحة الشاطئية الترفيه والسياحة الثقافية وفي سياق من الضوابط المحدد لمواجهة فيروس كورونا.


وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن زيارة زوراب بولوليكاشيفلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، للمقصد السياحي المصري في أول زيارة له خارج أوربا بعد أزمة فيروس كورونا، هي دعم قوي للمقصد السياحي المصري، ورسالة للسائح المرتقب تؤكد على استقرار الوضع الصحي في مصر.


وقال "عثمان"، أن مقاصد السياحة الثقافية في مصر متنوعة و جاذبه أيضا، وأحد أبرز العناصر التنافسية المميزة لمصر، لكن القطاع في حاجة لمزيد من تنظيم حملات التنشيط الأون لاين خاصة، وأنها استطاعت أن تبقي علي المقصد السياحي المصري وصورته الذهنية لدي السائح المرتقب.


ووجه "عثمان" الشكر إلى د.خالد العناني وزير السياحة و الأثار على الجهد الذي تبذلها الوزارة من أجل استئناف حركة السياحة في ظل الظرف الحالي، والمؤثر عالميا على قطاع السفر والسياحة إلى جانب الجهد المبذول في ترميم وتجديد الأثار المصرية مما يزيد من تنوعه، ويزيد من شغف السائح بزيارتها.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top