الميزان

اخر الأخبار

الدكتور فؤاد منصور يحصل على براءة اختراع في صناعة الخشب السائل

الميزان الاقتصادى
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 02:14 م
جريدة الميزان الاقتصادى

الدكتور فؤاد منصور

سجل الدكتور فؤاد منصور المهندس الكيميائي واستشاري وخبير في مجال تدوير المخلفات الزراعية ، انجازاً علمياً بإنتاج الخشب السائل من مخلفات أشجار النخيل، والذي يمكن انتاجه بشكل عام من جذوع وأغصان أنواع محددة من بعض أشجار الغابات التي يحتوي تركيبها الكيميائي على نسبة عالية من مادة اللجنين وذلك باستخدام بعض التقنيات المعقدة.

وأعرب الدكتور المهندس فؤاد منصور عن سعادته بالتحدي الذي حققه في انجازه وهو انتاج الخشب السائل من نفايات فقيرة جداً بمادة اللجنين المطلوبة أساساً لأنتاج الخشب السائل حيث لا يحتوي التركيب الكيميائي لمخلفات شجرة النخيل من السعف والكرب والليف وكذلك جذوع الأشجار الميتة إلا على نسبة واطئة جداً من مادة اللجنين المطلوبة.

وقال الدكتور فؤاد منصور لغرض تحقيق هذا الأنجاز فقد استخدم تقنية تتلائم مع الخواص الكيميائية لمخلفات أشجار النخيل والتي تمكن من خلالها انتاج نماذج من الخشب السائل بمواصفات عالية تم اعتمادها لتسجيل براءة اختراع بهذا الانجاز.

يذكر ان الدكتور فؤاد منصور من العراق ومقيم بدولة الأمارات العربية المتحدة، وتخصص بمشاريع تدوير واستثمار المخلفات الزراعية و مخلفات النخيل وحصل على أربعة براءات اختراع في هذا المجال من عمله، وقد أشرف على دراسة وتنفيذ عدة مشاريع لتدوير واستثمار المخلفات في بلدان عديدة.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top