الميزان

اخر الأخبار

"جامع": دراسة إنتاج اللقاح الروسي ضد "كورونا" في مصر بالتعاون مع شركات الدواء

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 04:15 م
جريدة الميزان الاقتصادى

جامع: دراسة إنتاج

ناقشت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة آخر تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والتى تجعل من مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية لمختلف الأسواق العالمية خاصة منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرةً الى أن 32 شركة روسية أعلنت رغبتها في إقامة مشروعات بالمنطقة حيث من المخطط بدء العمل بالمنطقة مطلع العام المقبل وبدء الإنتاج الفعلي في عام 2022.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة اليوم , مع جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، حضر اللقاء طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وأشارت جامع إلى أن المباحثات قد تناولت أيضا رغبة الجانب الروسي في تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال مواجهة فيروس كورونا من خلال استخدام اللقاح الروسي لعلاج الحالات المصابة الى جانب دراسة إنتاج اللقاح في مصر بالتعاون مع شركات الدواء المصرية.

وأضافت أن استئناف حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو تسهم في عودة كافة الفعاليات والأنشطة الاقتصادية بين البلدين بما يسهم في تعزيز منظومة التعاون الاقتصادي المشترك.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top