الميزان

اخر الأخبار

"القومي للاتصالات" يخطر شركات المحمول بآلية وموعد سداد قيمة الترددات الجديدة

مواهب عبد الرحمن
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:48 ص
جريدة الميزان الاقتصادى

القومي للاتصالات

كشف مصدر مطلع ان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حدد آلية وموعد سداد قيمة الترددات الجديدة والتي سيتم طرحها لشركات المحمول الخميس القادم. 



وقال في تصريحات خاصة لموقع جريدة (الميزان الاقتصادى) إن الجهاز خاطب شركات المحمول "اورانج ،وي،اتصالات ،وفودافون" بأنه في حالة الحصول علي ترددات جديدة سوف يتم سداد( 50٪) من القيمة الإجمالية بالدولار الأمريكي عند التعاقد ، و( 25 %) من القيمة المتبقية خلال عام بالعملة المحلية وذلك طبقاً لسعر الدولار وقت السداد، و(25 %) بعد عامين  من التعاقد وتسدد أيضاً بالجنيه المصري طبقاً لسعر الدولار وقت السداد.


ومن المقرر ان يجري الجهاز مزايدة يوم الخميس القادم لمنح ترددات جديدة لشركات المحمول العاملة في السوق المصري


وسوف تتقدم كل شركة بالعرض الخاص بها ،علي أن يتم البت في المزايدة في نفس اليوم من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل الجهاز القومي.


ويطرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  باقتين من الترددات الاولي "40 ميجا هرتز" في الحيز الترددي 2600، وسيتم عرضها مقابل 600 مليون دولار، اما الثانية فتبلغ"  20 ميجا هيرتز" في الحيز التردددي 2600 وتبلغ قيمتها 300 مليون دولار.


يذكر أن شركات الاتصالات الثلاثة "فودافون، أورنج، اتصالات" سددت قيمة تراخيص الجيل الرابع، نهاية عام 2016، والتي بلغ قيمتها 1.1 مليار دولار، و10 مليارات جنيه، إلى الجهاز القومي، وبلغ إجمالى ترددات الجيل الرابع التى حصلت عليها شركات الاتصالات 40 ميجاهرتز، مقسمة بواقع 15 ميجاهرتز للمصرية للاتصالات، و10 ميجاهرتز لأورنج، ومثلها لاتصالات، و5 ميجا لفودافون.

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top