الميزان

اخر الأخبار

وزيرة الصناعة تدعو الكيانات الاستثمارية الدولية للاستثمار في السوق المصري

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 01:36 م
ads
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه على الرغم من الأضرار التى لحقت بدول العالم من جراء انتشار فيروس كورونا إلا أن الإصلاحات الهيكلية التى نفذتها مصر ساهمت في تحقيق تعافي اقتصادي يتسم بالمرونة والاستدامة، وقدرة على تحمل الصدمات المستقبلية حيث تعد مصر الدولة الوحيدة التى حققت معدل نمو إيجابيًا مقارنة بالعديد من دول المنطقة.

جاء ذلك اليوم في سياق الكلمة التى ألقتها الوزيرة –عبر تقنية الفيديو كونفرانس– في الجلسة الخاصة بعرض فرص الاستثمار في مصر وذلك ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوى المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة والذى تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجارى بمشاركة عدد كبير من الوزراء والخبراء الدوليين ورجال المال والأعمال والاقتصاد من مختلف دول العالم.

وفي هذا الإطار نوهت جامع إلى أن التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية قد أشادت بالإجراءات التى إتخذتها الحكومة المصرية حيث أشارت توقعات المؤسسات بأن مصر ستكون من الإقتصاديات التى ستتمكن من مواجهة التبعيات السلبية لأزمة كورونا ومن ثم تحقيق تحسن في المؤشرات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.

وفى ختام كلمتها دعت نيفين جامع الكيانات الاستثمارية الدولية لتوجيه استثماراتها إلى السوق المصري واستغلال العمق الاستراتيجــي للسوق المصري والعــلاقات المصريـــة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية العربية والإفريقيـــة والأوروبية والأمريكية وكذا اتفاقيــات التجارة الحـــرة والتي تتيح نفاذ المنتجات المصنعة في مصر إلى سوق استهلاكى كبير يضم نحو 2 مليار نسمة.

وشهدت جلسة فرص الاستثمار في مصر تقديم عروض من كل من اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار وعمرو البطريق رئيس شركة السويس للتنمية الصناعية (سيدك).

ads

إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top