الميزان

اخر الأخبار

"طيف النسيان" روية جديدة للكاتب الشاب عصام الدين جاد

الخميس 28/يناير/2021 - 11:12 ص
جريدة الميزان الاقتصادى



أصدر الكاتب الشاب عصام جاد مؤخراً رواية جديدة تحت عنوان "طيف النسيان"، عن العالمية للصحافة والنشر والتوزيع، وستكون متاحة خلال هذا الأسبوع فى مكتبات دار المعارف.


تدور أحداث "طيف النسيان" حول مغامرة جديدة، يقدم لنا الكاتب خلالها نظرة فلسفية مكثفة عن متناقضات نعيشها: الحب والوحدة، والخير والشر، والقناعة والطمع، والتضحية والخداع عبر قصة رومانسية بطلها «عمر» و«سارة» الفتاة الجميلة التى باعت عمرها لتمنح الحياة إلى حبيبها، ليؤكد قيمة الحب وأثره فى خلق واقع أجمل من خلال قوله المأثور «لا تذموا الحب فهو سر الحياة».


ويتنقل الكاتب بين عدة محافظات عبر فصول روايته المختلفة مجسداً المعانى الإنسانية السامية للحب، ففى "نشوة الهوية" يسبح فى بحر الإسكندرية والشتاء المختلف بها، فيصف البرد أمام البحر بأنه دفء غريب كأن الهواء يحتضنك".


وفى "جلاب السعادة" يعتقد الكاتب عصام جاد أن الأخلاق هى الحل فى مواجهة ما تئن منه الروح، غير أنه أشار فى "شمس يومى" إلى أنها لن تغيب إلا وهو محقق ما يطمح إليه.. فالأروح النقية المهذبة بأخلاق وصفات صاحبها تبقى وألم الفراق يظل حلقة تكسر حاجز الصمت.


تنوْع شخصيات الرواية يكشف لنا عن عُقدٍ نفسيةٍ خلفتها ممارستنا الحياتية، وصارت تؤثر فينا وتقود مسار حياتنا بحكم تفاعلنا معها ومع الأحداث المحيطة، غير أنه استخلص نتيجة مهمة.. أن هذه العُقد لم تكن قط عصية على العلاج، الذى يكمن فى تواصلنا وتكاملنا للقضاء على ما خلفته ممارستنا من شروخٍ عميقةٍ شقت أرواحنا.


"طيف النسيان" جرس إنذار يدق ناقوس الخطر بقوة، ليلفت الانتباه إلى الحرب القادمة.. الحرب على العقل الجمعى، وتدميره بلا سلاح أو جهد، من خلال طمس الأخلاق، والقضاء على القيم.


يذكر أن الكاتب الشاب عصام الدين جاد له عدة إصدارتها منها "مذكرات مراهق" عام 2018، و"وساوس هابيل" عام 2019 وثرثرة: همسات فى حب مصر"2020.


إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top