الميزان

اخر الأخبار

رشدان : مشروع تطوير القري المصرية "درة تاج " المشروعات القومية العملاقة

الميزان الاقتصادي
الأحد 21/فبراير/2021 - 01:10 م
جريدة الميزان الاقتصادى


أكد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب مستقبل وطن أمين عام مساعد الشباب بالقاهرة أن المشروع القومي لتطوير قري مصر الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي هو نقلة كبري لأهل الريف لافتا إلي أن المشروع يعكس اهتمام القيادة السياسية  بجميع أبناء الشعب المصري.


وشدد رشدان علي أنه يعتبر مشروع تطوير القري لا يقل أهمية عن باقي المشروعات القومية العملاقة  مؤكدا  أن يعتبره "درة تاج"  المشروعات لأنه سوف يساهم في  النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم، لا سيما في عدد من المجالات كالتعليم والسكن والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير الوحدات الصحية وتوفير فرص العمل المستدامة.



وطالب رشدان المجتمع المدني بالمشاركة مع الحكومة في تطوير القري المصرية خاصة فيما يتعلق بجهود توسيع شبكات الأمان الاجتماعي للمساهمة في خفض نسبة الفقر من خلال مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً و تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع في ظل اهتمام الدولة بتنفيذ خطط التنمية المحلية ورعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم المساعدات اللازمة لهم للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية.



وأشاد رشدان بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الذي قال إن  المشروع القومى لتطوير القرية المصرية يأتى فى إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى، والذى يُعد هو البطل الحقيقى فى تحمل فاتورة الإصلاحات الاقتصادية .


وأوضح  رشدان إن هذه التصريحات تؤكد أن ما تقدمه الحكومة للمواطنين باتت حقوق واجبة وليست منحة كما كان يتم التعامل في الماضي. 


وأشاد رشدان  بمبادرة  «حياة كريمة» لافتا إلي أنها ساهمت بشكل ملحوظ فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى القرى التى طبقت فيها المبادرة فى مرحلتها الأولى، من خلال عدد من المشروعات فى القطاعات الحيوية الخدمية.


إرسل لصديق

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top