الميزان

اخر الأخبار

السفارة الأمريكية تُكرم أعضاء برنامج "الزائر القيادي الدولي"

أدهم عبد الفتاح
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:55 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

كرمت السفارة الأمريكية بالقاهرة عددًا من شباب السياسيين في مصر بعد مشاركتهم بنجاح في البرنامج الأمريكي "الزائر القيادي الدولي" والذي يساهم في تعزيز مسارات التعاون بين مصر والولايات المتحدة على صعيد المجتمع المدني.

وضمت قائمة المكرمين كلاً من أحمد على العزونى المحامى المصرفى من شباب السياسيين، والنائب علاء عصام عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب التجمع، محمد أمين نائب رئيس حزب المحافظين، يحيى المليجى عضو المجلس القومى للمرأة.

وشهدت زيارة الوفد المصري للولايات المتحدة الأمريكية ضمر البرنامج الأمريكي الزائر القيادي الدولي، زيارة ٤ ولايات أمريكية والمشاركة في الإشراف على الإنتخابات الرئاسية الامريكية الأخيرة.

وقال أحمد العزوني، أحد المكرمين خلال الاحتفالية التي نظمتها السفارة الأمريكية، إن الوفد المصري التقي ببعض الشخصيات المؤثرة بمقر وزارة الخارجية الأمريكية وعلى رأسهم مساعد وزير الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط للتحدث عن السياسات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية وخاصةً منطقة الشرق الأوسط، وهي اللقاءات التي شهدت التحدث عن الدور البارز لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتصدي للعديد من الأزمات التي تواجه محيطنا العربي والاقليمي.

يذكر أن برنامج الزائر القيادي الدولي تخرج منه عددًا من رؤساء الدول والأمراء والوزراء والسياسيين حول العالم لعل أبرزهم شي جين بينج الرئيس الصيني الحالي والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

أوضح "عضو الوفد المصري"، أن الزيارة أتاحت له التعرف علي أسباب نجاح الولايات المتحدة الأمريكية في إدارة العملية الإنتخابية علي جميع المستويات “الفيدرالي والولاياتي والمحلي”، وإهتمامات المواطن الأمريكي وأهمية المحليات له في تحديد نسق حياته، لافتًا إلى أن مثل هذه المشاركات الدولية تثقل المشارك خبرات في معرفة كيفية بناء مجتمعات قوية معتمدة علي المواطن كفاعل أساسي وأليات العمل التشريعي للمجالس المنتخبة وكيفية ممارسة الدور الرقابي والمتابعة لنفاذ التشريعات.

إرسل لصديق

ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top