الميزان

اخر الأخبار

وزير البترول يبحث مع الجيوشي موتورز إنتاج مركبات تعمل بالغاز الطبيعي

وكالات
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 12:22 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد على تعزيز التنسيق بين وزارات الحكومة والقطاع الخاص، لدعم التوسع في إتاحة سيارات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي كوقود بالسوق المحلي وإحلالها محل المركبات العاملة بالسولار، بما يحقق مردودا بيئيا واقتصاديا كبيرا على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع محيي الدين جيوشي رئيس مجلس إدارة شركة "جيوشي موتورز" لإنتاج السيارات والوفد المرافق لبحث سبل التعاون مع شركات الغاز الطبيعي للسيارات بقطاع البترول وتقديم الخبرات والدعم الفني فيما يتصل بعملية إنتاج مركبات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي كوقود.

وأكد الوزير، في تصريح اليوم الاثنين، أن قطاع البترول يوظف كافة إمكانياته لتنفيذ خطط الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات، والتي تخدم عمليات التوسع الجاري في التحويل والإحلال لمركبات نقل الأفراد والنقل الجماعي في ضوء المبادرة الرئاسية.

ولفت الملا إلى أهمية إقامة تعاون بناء مع الشركات الوطنية لإنتاج السيارات، موضحا أن شركات الغاز الطبيعي للسيارات التابعة للقطاع، ممثلة في شركتي (كارجاس وغازتك)، تمتلك الخبرات والإمكانيات الفنية الكبيرة في عمليات التحويل، بما يؤهلها لتقديم الدعم الفني والخبرة لمنتجي السيارات، ومراجعة واعتماد مركبات الغاز التي يتم تجميعها محليا في ضوء المواصفات القياسية المصرية.

من جانبه، أعرب رئيس شركة "جيوشي موتورز" عن سعادته بالتعاون مع وزارة البترول وشركاتها لما تتمتع به من خبرات وإمكانيات فنية متميزة في مجال المركبات التي تستخدم الغاز كوقود.

وأشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به وزارة البترول والثروة المعدنية وشركاتها في تحقيق انتشار ملحوظ لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وهو ما يشجع راغبي استخدام الغاز على تحويل سياراتهم ويترك أثرا إيجابيا على صناعة النقل والمركبات العاملة بالغاز كوقود نظيف في ظل توافر البنية التحتية اللازمة لخدمة وتموين المركبات.

إرسل لصديق

ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top