الميزان

اخر الأخبار

خبيرة : 25 مليار دولار حجم إنفاق الأسرة العربية لمستحضرات التجميل

الميزان الاقتصادي
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 06:18 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

قالت خبيرة التجميل أمل الرميحي عضو جمعية سيدات الأعمال العربية الأوروبية، إن إجمالي ما تنفقه المرأة في العالم العربي على مستحضرات التجميل والميك أب، يتخطى حاجز الـ 25 مليار دولار سنويا، منوهة بأن هذه الصناعة تحتاج من يتبناها في الوطن العربي للاستفادة من الفرص البديلة للتصنيع محليا بدلا من الاستيراد.

وأضافت أمل الرميحي، أن المرأة الخليجية تتصدر نساء العالم في الإنفاق على مستحضرات التجميل، حيث تنفق نحو 7 مليارات دولارات سنويا على شراء مستحضرات التجميل والميك أب، وهي أعلى نسبة في العالم.

وأشارت إلى أن سوق مستحضرات التجميل يصل لنحو 300 مليار دولار، مرجعة الانفاق المبالغ فيه على المستوى الخليجي على مستحضرات التنجميل نظرا لحالة الفراغ التي تجدها المرأة الخليجية من حيث قيود السفر والعمل وحرية التحرك، ولذلك تسعى لسد ذلك الفراغ في شراء الميك أب واشغال وقتها بالتجميل والتزيين وشراء مستحضرات التجميل المتنوعة.

ولفتت أمل الرميحي، إلى أن متوسط إنفاق الفرد في الوطن العربي على مستحضرات التجميل هو الأعلى عالميا ويصل إلى ما يقرب من 350 دولارًا، منوهة بأن مبيعات مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر في الخليج، تصل إلى حوالي 650 مليون دولار سنويا وتشهد نموا مرتفعا كل عام.

ونوهت أمل الرميحي، بأن المستفيد من صناعة مستحضرات التجميل على المنتجات والماركات الأجنبية المستوردة، حيث تمثل مستحضرات التجميل المستوردة نسبة تتجاوز 90%، والباقي يتم تصنيعه محليا، مشددة على ضرورة التوجه نحو هذه الصناعة التي تدر أرباح تصل لمليارات الدولارت فضلا عن أنها تستوعب مزيدا من العمالة.

وشددت أمل الرميحي على ضرورة أن ترشد الأسرة العربية من إنفاقها على مستحضرات التجميل وأن يكون في أضيق الحدود، خصوصا وأن المبالغة في استخدامها قد يضر أكثر مما يفيد مع تقدم العمر، لافتة إلى أنها تنصح دائما باستخدام المركبات الطبيعية من زيوت وكريمات.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top