الميزان

اخر الأخبار

إيف هان.. نموذج لتفوق الشباب

مواهب عبد الرحمن
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 11:34 ص
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

إيف هان.. نموذج لتفوق


إيف هان، مديرة العلامة التجارية لـ OPPO مصر، سيدة شابة لامست قمم النجاح، لديها خبرات تمتد سنوات في مجال اتصالات العلامات التجارية في السوق المصري، حاصلة على شهادة من SPC  كواحدة من الرواد في تمكين المرأة في جميع الجوانب.. 


ترى إيف هان أن التحديات في العمل جزء لا يتجزأ من الحياة المهنية، كذلك فإن التواصل جزء أساسي من العمل وخاصة في مجال العمل التسويقي. فنحن نحتاج إلى التواصل والتعامل مع الزملاء والإدارات المختلفة والشركاء. 


ومما لا شك فيه أن ضعف التواصل من الممكن أن يؤدي إلى الاحتكاك والارتباك وقد يخلق بيئة عمل متوترة وبالتالي سينعدم الدافع لدى العاملين أن يكونوا منتجين، وسيفتقدون الإلهام والتعاون مع الآخرين.

وتؤكد إيف هان أنها منذ بداية مسيرتها المهنية، عملت باستمرار على تحسين مهاراتها في الاتصال.

 

إيف هان.. نموذج لتفوق

وترى إيف هان أيضاً أن تحسين مشاركة الموظفين وتحفيزهم يعتبر في حد ذاته تحدياً في العمل تواجهه في الوقت الحالي.. مع تطور الفريق وتنميته، تصبح إدارة الفريق مهمة جداً.. حتى الموظفون المشاركون بنشاط من الممكن أن يواجهوا معنويات منخفضة إذا حدث تعثر في مستوى مشاركة الفريق بشكل عام، لذلك تحرص دائماً على السماح للموظفين بتوضيح أدوارهم ومسئولياتهم، مع الحفاظ على دوافعهم وتدريبهم ومشاركتهم.


ومن أهم التحديات التي تراها إيف هان كذلك هي تنمية المهارات والنمو المهني، بغض النظر عن الصناعة التي نمتهنها، فالاحتياج دائم لمواصلة التعلم وإدخال المعلومات، وتؤكد حرصها الدائم كل يوم يوم على متابعة آخر تحديثات التكنولوجيا والأخبار لتواكب مستجدات واتجاهات الصناعة. بالإضافة إلى حرصها الدائم كذلك على القراءة بشكل عام لتنمية وتوسيع الفكر.



إيف هان.. نموذج لتفوق



نصائح للمرأة العاملة في العلاقات العامة

إيف هان تعتبر من أنجح العاملين في مجال العلاقات العامة؛ لذلك فهي تقدم خلاصة تجربتها من خلال نصائح تقدمها لبنات حوار العاملات في ذلك المجال المهم.. أهم تلك النصائح هي ضرورة فهم العلامة التجارية لشركتهن جيداً لأنهن يعتبرن واجهة الشركة أمام الجمهور سواء متعاونين أو متلقين للخدمة، ويجب أن يوصلن رسالة شركتهن بشكل صحيح، كذلك يجب إنشاء علاقة قوية مع مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة.. وليفعلن ذلك عليهن فهم سوق الإعلام جيداً واحترام العلاقة الإعلامية، والبقاء على اطلاع دائم بمعلومات العلامة التجارية واتجاهات وسائل الإعلام قبل نشر أي محتوى في وسائل الإعلام، من المهم فهم الرسالة الرئيسية لشركتك وازاي تخطط لنشرها. بالإضافة إلى دا، تقضي وقت كل يوم في الاطلاع علي آخر الأخبار والتطورات في مجال عملكو. القدرة على تحديد الأولويات والتخطيط بفعالية.


تضيف إيف هان أن العاملين في مجال العلاقات العامة يواجهون عادةً كثيراً من المهام والمطالب، لذلك يحتاجون تحديد أولوية المهام لضمان الاستفادة الكاملة من الوقت والموارد لتنفيذ قائمة المهام كاملة.

إيف هان.. والمسئولية المجتمعية

تفخر إيف هان دائماً بنشاطات شركة OPOO التي تنتمي إليها في مجال المسئولية المجتمعية حيث تهدف OPPO، أن تكون شركة مستدامة تساعد الآخرين وتشارك في النجاح وتفيد المجتمع بالتكنولوجيا، وفي سبيل ذلك تتحمل المسئولية المجتمعية وتقدم المساعدة لتقديم الرفاهية لأصحاب المصلحة، وحماية الخصوصية، ومكافحة الأوبئة، والاهتمام بالمعاقين، ودعم التطور الفني والثقافي في مصر، كما دعم OPOO وشاركت في مؤتمر SPC (مؤتمر القمة الرائد) لتمكين المرأة على جميع المستويات الذي انعقد الشهر الماضي، كجزء من برامج المسئولية المجتمعية  للشركات المختلفة، وتسعى OPPO دائما أن تدعم وتشجع النساء ليصبحن عوامل تغيير وأن يتشاركن وجهات نظرهن الجديدة مع العالم. 


وتقوم شركتها حالياً بإعداد برنامج لمساعدة طلاب الهندسة من خلال الدروس العملية والتوجيه المهني مع وزارة التضامن. فالشباب يعتبرون عوامل أساسية للتغيير، لأنهم يقودون التحول في جميع أنحاء العالم.. لكن كثيراً من الشباب يواجهون حواجز تمنعهم من الوصول لاستغلال إمكاناتهم الكاملة.. لذلك قررت OPPO استثمار جزء من المسئولية المجتمعية لهذا الهدف؛ لأننا على يقين من أن لما مشاركة الشباب وتضمينهم، يعمل على أن تكون عمليات التنمية الاقتصادية والصناعية مستدامة، فجاء قرارنا بتمكين الشباب ليكونوا عوامل تغيير إيجابية، لمساعدتهم في تعلم المهارات الفنية وفرص التدريب. 


وتعد OPPO المجتمع الذي تعتبر نفسها جزءاً منه بأنها ستواصل مبادرات الاستدامة الخاصة بها مع التعاون مع شركاء الصناعة لخلق مستقبل أفضل للجميع.




أهم المشروعات التي عملت بها

وعن أهم المشروعات التي قامت بالتعاون مع زملائها بتنفيذها تقول إيف هان أنها عملت في كثير من المشروعات المختلفة منذ انضمامها لـOPPO وكان من أهمها تنظيم إطلاق العديد من المنتجات المختلفة في السوق المصري مثل OPPO Reno4 وReno5 وReno6 والjي حققت جميعها نجاحاً كبيراً.


وتكمل: ونجحنا في تنفيذ حملة تسويقية ناجحة مع المطرب الشهير محمد حماقي لـ #حياتك_في_صوره والتي حققت نجاحاً قوياً جداً في السوق المصري.. كما شاركت بالتعاون الجميل في Reno6 مع النجمة اللامعة منة شلبي في فيلم قصير عاطفي يركز على سلسلة Reno6 كشريك لك في كل أوقاتك الجميلة والصعبة ولن يفشل أبدا في أن يثير إعجابك أو حفظ اللحظة لاستخراج أفضل ذكريات منها.


وأخيرا، توجهت إيف هان بالشكر لكل الشركاء ووسائل الإعلام وأصدقائها المدونين وكل من يدعمون OPPO دائما بكل الوسائل مؤكدة الاستمرار في جني ومشاركة ثمار النجاح معاً.




ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top