الميزان

اخر الأخبار

إنجي الصبان.. بنت مصر الجديدة

مواهب عبد الرحمن
الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 11:59 ص
ads
جريدة الميزان الاقتصادى


إنجي هاني الصبان.. هو الاسم الكامل لسيدة تربعت على عرش القلوب قبل العقول.. نموذج لما يحب كل منتم لهذا الوطن أن تكون عليه نساؤنا.. نشأت في حي مصر الجديدة العريق، فاكتسبت من جماله وجلاله ما مكنها من التفوق في كل خطوة من خطوات حياتها العملية لتستحق عن جدارة أن تكون نموذجا لما يجب أن تكونه بنت مصر الجديدة.. الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك.


حصلت في الثانوية العامة على مجموع 100.3 % والتحقت بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس وتخرجت من الجامعة بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف.


تؤمن بمقولة  وراء كل أمرآة عظيمة رجل وترى أن تشجيع والدها وزوجها، أسهم كثيراً في نجاحها الملفت للنظر. 


إنجي الصبان.. بنت

بدأت حياتها المهنية بعدة محطات فور تخرجها من الجامعة حيث بدأت في شركة أوراسكوم للاتصالات ثم انتقلت منها إلى شركات اتصالات أخرى، إلى أن رست مرساة سفينتها على شاطئ منصب الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك واستطاعت أن تنقلها إلى مرحلة مهمة من النجاح.


إنجي الصبان.. بنت

وعن رحلتها مع فيكتوري لينك فقد تدرجت في تولي مناصب وظيفية خلال 10 سنوات بداية من المدير المحلي ووصولا إلى مدير خدمات القيمة المضافة والمدير التجاري إلى أن أصبحت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة لتكون شركة تكنولوجيا متكاملة توسعت من خلال تقديم خدمات القيمة المضافة فقط إلى شركة لديها 5 شركات فرعية تقدم 22 خدمة، مع مكاتب محلية في القاهرة والإسكندرية والغردقة والمنصورة ومكاتب دولية في دبي وليبيا وكينيا، حيث جاء اسم شركة فيكتوري لينك بالصدفة عندما بدأت الشركة في الرياض تحت اسم رابط النصر.


لم تخل قائمة للنساء المتميزات من اسم إنجي الصبان.. فهمي ضمن الرائدات.. والأكثر تأثيراً.. هي باختصار لنموذج لـ"بنت مصر الجديدة".. التي تسعى القيادة السياسية لدعمها في كل المجالات لتؤكد حقيقة أن مصر ولادة دائماً لكل جميل.


تهوى إنجي الموسيقى وتعشق ركوب الدراجات ولعل هذا أحد اهم أسباب احتفاظها برشاقتها.. فهي تذهب باستمرار إلى النادي وتمارس هوايتها المحببة.


إنجي الصبان.. بنت

نصائح للمرأة العاملة:


إنجي الصبان كما سبق الذكر إحدى السيدات التي يشار إليهن بالبنان نظراً لنجاحها وتميزها الدائم.. لذلك فعندما تقدم نصيحتها للمرأة العاملة في أي مجال فهي ليس مجرد كلمات؛ بل دستور نجاح.


تقول إنجي: أصبح تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية أمراً بالغ الأهمية وخاصةً لدى المرأة العاملة، حيث تتعرّض المرأة العاملة يومياً لتحديات كبيرة لعلّ أصعبها قدرتها على المنافسة في سوق العمل، ولذلك أصبح النجاح مطلباً أساسياً لكل امرأة عاملة، ولكي يتحقق هذا النجاح يجب أن تستمر في تطوير قدراتها المهنية.

* أهم نصيحة أقدمها للمرأة العاملة هي إيجاد التوازن بين الحياة العملية والعائلية فلابد من التوازن بين الطرفين ومن المهم عدم الانسياق لجانب أكثر على حساب جانب آخر فالطرفان مكملان لبعضهما.

* تعلمي مهارات جديدة, فالمتعارف عليه في مجالنا أنه لابد من العمل على تجديد مهارتك طوال حياتك.

* من أهم العوامل التي ممكن تسهم في نجاح أي امرأة هو فريقها فيجب أن تهتم بتشجيعهم وهذا عامل مهم جداً.

* كوني واضحة طوال الوقت وتأكدي من أن الآخرين قد فهموا ما تقصدين بشكل صحيح وتجنبي سياسية فرض الرأي واستمعي لكل الآراء فربما يكون منها ما يستحق التقدير.

* احرصي على إيجاد وقت لنفسك تمارسين خلاله أموراً ترفع من معنوياتك كممارسة الرياضة أو ممارسة هوية تحبينها؛ فذلك يجعلك أكثر إيجابية وحماساً في عملك.

* لازم يكون لكِ علاقات في كل المجالات.

* نظمي وقتك بين العمل وحياتك الأسرية.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top