الميزان

اخر الأخبار

AFG تعلن طرح مشروعها SKY bridge بالعاصمة الإدارية الجديدة

الميزان الاقتصادى
الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 05:04 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

أعلنت شركة AFG ALFATH GROUP إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى، عن طرح مشروعها الجديد sky bridge signature hub وهو مشروع مول تجارى إدارى فندقى فى أكثر مناطق الداون تاون تميزا بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وكشف صلاح الدين الهلالى رئيس مجلس الإدارة خلال المؤتمر الصحفى للاعلان عن تدشين المشروع أنه يتميز بموقع استراتيجي وحيوي, حيث يقع على 3 نواصى وشارع رئيسى 70 متراً وممشى سياحى بعرض 30 متراً وأيضاً حديقة بمساحة 4 فدادين وعلى بعد خطوات من مسجد مصر الكبير.


وأكد الهلالي أن المشروع امتداد لمشروعات الشركة الناجحة حيث نجحت مجموعة الفتح AFG فى تطوير العديد من المجتمعات العمرانية على مدار 35 عاما فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا, ودول الخليج بفضل تاريخها الطويل فى مجال التطوير العقارى, والإقتصادى والزراعى.


وكشف الهلالي عن أن AFG تستهدف إحداث نقلة نوعية فى سوق العقارات المصرى معتمدة على نهج مستقبلى, وتاريخ عريق حيث إمتدت سلسلة النجاحات من المملكة العربية السعودية إلى مصر, و أثبتت المجموعة نجاحها فى أهم المدن الجديدة منها القاهرة، الجديدة،ومدينة هليوبوليس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد الهلالي أن الشركة حققت تطلعات العملاء والمستثمرين خلال وقت قصير, وحازت علي ثقة شريحة كبيرة من العملاء من مختلف دول العالم مما جعلها رائدة فى سوق العقارات المصرى.


وأكد على أن السوق العقارى يتميز بقوته الحقيقية, وأن هناك طلبا حقيقيا على العقار فى مصر نظرا للزيادة السكانية.


لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت بصلة القطاع العقارى فى مصر والشرق الاوسط.


وقال إن الشركة قررت الاستثمار داخل العاصمة الإدارية لأنها أكبر مشروع ينفذ حاليا فى الشرق الاوسط ومن أكبر المشروعات القومية التى أعلنت عنها القيادة السياسة.


وأضاف أحمد عبد السلام مدير التطوير العقارى بالشركة أنه تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الإستشارية بالسوق المصري, والمنطقة العربية لإنجاز المشروع على رأس تلك الشركات شركة "DCI”استشارى تصميم المشروع، وشركة " MRB” Facility management” استشارى التشغيل، وشركة " FACIL Designd hospity" استشارى تشغيل وإدارة الوحدات الفندقية.


من جانبه أشاد المهندس وليد مرسي رئيس مجلس إدارة مكتب DCI PLUS للاستشارات الهندسية بالتعاون مع شركة AfG للتطوير العقاري فى مشروع " سكاي بريدج" مؤكدا أن هناك تنسيقاً كاملاً مع مسئولى الشركة برئاسة صلاح الهلالي بهدف أن يخرج المشروع بشكل متكامل يلبى طموحات عملاء الشركة.


أكد أن المكتب نفذ أفكار جديدة فى المشروع تساعد علي استدامته اجتماعيًا واقتصاديًا ومناخيًا مما يعظم الاستفادة لكل من المطور والمستخدم مشير إلي أن المشروع مقام بأحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الطاقة والكهرباء وأحدث تقنيات الأبنية الذكية والمتوافقة مع معايير البيئة والاستدامة المستخدمة عالميا من خلال دمج الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.


وأوضح أن مشروع "سكاي بريدج" يقدم مفهوما جديد في عالم البناء الذكي لأول مرة في العاصمة الإدارية مشيرا إلي أن التصميمات الذكية للمشروعات العقارية باتت ركنا أساسيا فى الاستشارات والتصميمات المعمارية حيث تفرض الحلول التكنولوجية نفسها.


وشدد علي أن التكلفة المبدئية لإدخال الاستدامة في المشروعات تكون عالية لكنها تحقق عائدا كبيرا علي المستثمر والعميل بعد تشغيل المشروع لأنها تقلل من تكلفة إدارة المرافق، فضلا عن أن المشروعات العقارية والمعمارية لابد أن تتميز وتتنافس بتقديم عمارة خضراء مستدامة.


وشدد على أن المكتب يعمل وفق تصورات عملية ذات أبعاد عصرية مميزة ويقدم خدمات الاستشارات باحترافية ومهنية عالية وعالمية، لضمان التنفيذ الأمثل للمشاريع كى تلبى احتياجات مستخدمي العقار سواء كانت مشروع متعدد الاستخدامات، أو مجمع سكني أو مبنى إداري أو مول تجاري.


وأكد أن المكتب على إطلاع بأحدث أدوات التصميم والتقنية المتطورة فى العالم ويتمتــع بعلاقات قوية مع شركات استشارية عالمية ممــا يتيــح له تحســين موارده البشــرية والماليــة وخبراته من خلال التعاون المشترك و نقل هذه الخبرات إلى مشروعات شركات التطوير العقارى التي يتعاون معها.


ومن جانبه، أكد المهندس محمد راشد رئيس مجلس إدارة شركة MRB لإدارة المشروع على التعاقد لإدارة مشروع "سكاي بريدج " المملوك لشركة afG جروب لتكون الشركة مسئولة عن إدارة المشروع وتقديم خدمات تمثل قيمة مضافة للمشروع وتعمل على تعظيم الفرص الاستثمارية به.


وكشف عن أنه تم التعاقد مع العديد من البراندات المحلية والعالمية لافتتاح مقار لها في المشروع.


وأضاف أن شركة MRB من الشركات الرائدة فى مجال إستشارات و تأسيس و إدارة المشروعات السكنية بخبرتها التى تفوق العشرين عاماً، وتقوم بتقديم حزمة من الخدمات المتكاملة فى استشارات إدارة وتشغيل المولات بمختلف أنواعها وأحجامها سواء كانت (تجارى – إدارى – طبى فندقى – ترفيهى) فتقوم بوضع سياسة عامة للمول يرتبط عليها جميع الإدارات.


وأوضح أن الشركة تقوم برسم هوية المشروع بتعظيم الأصول وتنقسم الخدمات التى تقدمها إلى ثلاث أقسام تشمل كافة نواحى مجالات الإدارة و التشغيل التى يحتاجها المطورين لإنجاح مشروعاتهم،والمرحلة الأولى وهى تقديم الإستشارات الإدارية للمولات (FMC)، والثانية وهى مرحلة التطوير أثناء التنفيذ والتشغيل للمولات (FMD)، والثالثة وهى مرحلة الإدارة والتشغيل للمولات (FMS).


وأكد على أنه من إهتمامات الشركة التواجد مع المطور والمستثمر منذ البداية حتى النهاية لتساعد المطور فى بناء مشروع سليم من الناحية الفنية والتشغيلية.


وأشار إلى انه لتسهيل العلاقة بين المطور والمستثمر أصدرت تطبيق يسمح لهم بنقرة واحدة من متابعة مشروعاتهم فى اى وقت وأى مكان، ويعمل التطبيق على تسهيل الأعمال بين المبنى والأفراد سواء مطور أو مستثمر ويسهل الخدمات والتعامل بينهم, وعن طريقه تدير جميع أقسام الإدارة والتشغيل بكل سهولة, فيعمل على تناغم الخدمات المتداخلة لتكون هناك استجابة أسرع فتوفر لهم خدمة مميزة وتحقيق قيمة مضافة لعملاء شركة MRB فيناسب التطبيق إحتياجات اى مركز تجارى أو مجمع سكنى أى كان مساحته أو حجم التعقيدات به نظراً لمرونة التطبيق.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top