الميزان

اخر الأخبار
ads
ads

قطاع الأعمال: اختيار شركات صينية وكورية لتصنيع السيارة والأتوبيسات الكهربائية

الميزان الاقتصادي
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 02:58 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads


كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم تصنيع اتوبيسات وميني باص بالكهرباء من 11 إلى 15 راكب، حيث سيتم استيراد الشاسيه ومكوناته وسيتم توقيع الاتفاقيات بنهاية العام الجارى بخلاف تصنيع مينى باص بالغاز بالتعاون مع شركتين صينية وكورية، ومن خلال الشركة الهندسية للسيارات، والتى سيكون لديها منتجات كثيرة العام الجارى.
 

أضاف فى تصريحات صحفية على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بمشروع جسور، إنه تم الاستقرار علي الصين؛ لاختيار واحدة من 4 شركات للتوقيع معها لتصنيع سيارة كهربائية جديدة، لافتا إنه جار التفاوض علي بعض البنود من خلال المكتب الاستشاري الالمانى وسيتم الاعلان قريبا عن الاتفاق، خاصة أن الصين أصبحت قبلة تصنيع السيارات الكهربائية.
 

وحول مشروع جسور أوضح الوزير أنه يركز على صغار المصدرين، ولا سيما أن الشركات الكبيرة لديها ادارات تستيطع التصدير من خلالها ، موضحا ان المشروع يستهدف التصدير والاستيراد من 40 دولة في العالم ، ومن خلال العديد من المراكز التابعة.
 

وأضاف هشام توفيق، أنه سيتم زيادة تعويضات عمال الشركة المصرية الملاحة تحت التصفية ، بالتنسيق مع العديد من الجهات ووزارة القوى العاملة، ومن خلال المساهم.

 
وأوضح أنه جار هدم فندق كونتيننتال بالاوبرا ولم يتبقي إلا 36 محلا ، وسيتم عقد اجتماع  الشهر الجارى لبحث إزالتها وفق القانون، خاصة أن اكثر من 300 شاغل محل حصلوا علي التعويضات، لافتا إلى أنه سيتم بناء الفندق بتمويل من البنوك، أو عبر مستثمر شريك.

 
وكشف أنه تم إنهاء مشكلة رخصة شركة الدلتا للصلب مع هيئة التنمية الصناعية لانتاج 500 ألف طن حديد  بعد زيادة الانتاج، من 70 طناً، تزامنا مع مشروع التطوير.
 

وأوضح أنه فيما يتعلق بمشروع جسور يتم التركيز علي المنتجات المصرية بحيث يمكن عرض المنتجات علي الكتالوج الالكترونى والربط بين المنتج والمستورد، لافتا إلى أنه تم فتح فرعين فى المغرب وجنوب افريقيا لشركة جسور، بجانب 5 فروع كانت موجودة بالفعل مما يساعد على تنمية الصادرات .

إرسل لصديق

ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top