الميزان

اخر الأخبار
ads
ads
سوجيت مينون
سوجيت مينون

الانتقال الي العمل الهجين

السبت 28/مايو/2022 - 05:51 م

يعد الاستثمار في تجربة الموظف أكثر أهمية من أي وقت مضى، فبعد عامين مضطربين، تفكر القوى العاملة بشكل جماعي فيما تريد. فقد أعادت الأرقام القياسية النظر في قيمهم وأنماط حياتهم وأهدافهم، فقادة الأعمال يبحثون عن حلول للمحافظة على موظفيهم حيث يفتحون أبوابهم لنماذج العمل الهجين. والإجابة الصحيحة قد تكون أمامهم.


لقد وصل الواقع الجديد واختارت العديد من الشركات مزيجًا من العمل عن بُعد والعمل في الموقع بالمستقبل القريب، ونتيجة لذلك زاد وقت المكوث أمام الشاشات بشكل كبير، وستلعب التقنيات التي نعتمد عليها دورًا رئيسيًا في تحديد نجاحات إنشاء تجارب مكتبية مختلطة وسلسة.
فقبل جائحة كورونا، كان جمود التكنولوجيا المكتبية أكثر من مجرد إزعاج، ولكن مع اعتياد الموظفين الآن على مرونة العمل عن بُعد، فقد تحول الأمر المزعج إلى صفقة رابحة.
آلية عمل النماذج الهجينة
يتم تكليف قادة الأعمال الآن بتهيئة هياكل عمل مرنة جديدة - مع منح الموظفين في الوقت نفسه ما يريدون. هذا تحد ذو شقين يتوقف إلى حد كبير على التركيز على الاحتياجات البشرية والتحولات التكنولوجية. فالموظفون يبحثون عن علاقات أكثر جدوى وتعاملات أقل مع أصحاب العمل - لذلك تم تعيين المكتب ليصبح مساحة تتمحور حول التعاون والتواصل. فالتكنولوجيا هي مفتاح رضا الموظفين في مكان العمل الحديث.

 
تعد غرفة الاجتماعات التقليدية مركزًا للتفاعلات المكتبية في عالم اليوم، وتلعب دورًا أكثر حيوية كجسر بين الموظفين عن بعد وأولئك في المكتب الفعلي. فالاجتماعات الرائعة تتم بدون الاتصالات المتقطعة والشاشات الضيقة. ونظرًا لأن أعضاء الفريق يتواصلون في التجمعات والاجتماعات، فأصبحت الحاجة إلى الاتصال السلس بالزملاء وبأجهزة متعددة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 
عندما يتعلق الأمر بخلق بيئة عمل أكثر إنتاجية، يجب علينا استكشاف التكنولوجيا التي تعزز التعاون. لا نريد إضاعة الوقت أو زعزعة استقرار مناقشة رائعة أو تدفق الأفكار لأن شاشة غرفة الاجتماعات لا يمكنها الاتصال بجهاز الكمبيوتر المحمول. يجب علينا أيضًا التفكير في تكنولوجيا غرف الاجتماعات لدينا من جميع وجهات النظر ، إذا كنت تقوم بالتقديم من غرفة الاجتماعات، فهل يمكن للجميع سماعك ورؤيتك بوضوح؟ والعكس صحيح إذا كنت تعمل من المنزل. ماذا عن الأسئلة؟ هل يمكن لكلا الجانبين تقديم الاراء والمقترحات بسهولة؟ لا ينبغي أبدًا فقدان أي فكرة رائعة في إعدادات كتم الصوت غير العملية.

 
إن القدرة على التفاعل مع 20 نقطة اتصال من شاشات العرض والتعاون مع مشاركة المحتوى أثناء الاجتماعات المباشرة ، تؤثر على الشمولية. ناهيك عن تحقيق الإنتاجية والكفاءة. بعد 18 شهرًا من وقت الشاشة عن قرب مع الزملاء ، تظل التوقعات عالية للحصول على مرئيات قوية وتمثيل واضح.
تقنية غرفة الاجتماعات: نجاح أكبر أو الذهاب إلى المنزل
إن الاستثمار في شاشات كبيرة الحجم مدعومة بتكنولوجيا ذكية وسريعة الاستجابة سيضمن تجربة تعاون رائدة. فعلى سبيل المثال، تقدم حلول الاجتماعات 86 و 75 و 65 و 55 " عدة خيارات مع ميزة الشاشة التفاعلية باللمس. يعد الجمع بين فرق العمل معًا بشكل مريح جزءًا مهمًا من إنشاء اتصالات أكثر فعالية، بغض النظر عن الموقع. وتعد نماذج العمل الهجينة جديدة بالنسبة للكثيرين، لكن التخلص من مكامن الخلل الآن سيفيد الجميع. وهذا يعني ضمان عدم وجود خلل على أساس الموقع. ومع ذلك، إن ممارسات العمل المرنة ليست جديدة ، ويتوقع الموظفون أن تكون سلسة وعملية.
ومع استمرار نشاط سوق العمل ، يعد إنشاء تجارب عمل هجينة سلسة بمثابة دليل تنافسي. إن الاستثمار في التقنيات التي تدعم مكان عمل شديد الترابط والمزج، والذي يضم الموظفين على نطاق واسع، سيخلق شعورًا أكبر بالانتماء. كما ويسلط الضوء على التأثير البشري للتكنولوجيا - وطبيعة التعاون أكثر من أي وقت مضى. إن جميع المكونات الحاسمة في الطريق إلى المحافظة على الموظفين مع استمرار موجة التغيرات الدائمة.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top