الميزان

اخر الأخبار
ads

"النقل" تناشد المواطنين عدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

الميزان نيوز
الثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:00 ص
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads


ناشدت وزارة النقل، المواطنين، عدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل حركة القطارات، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

 
وأكدت الوزارة، على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.
 

كما طالبت وزارة النقل، المواطنين، بالمساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الاطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى، مما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب فى إلحاق أضرار بالقطارات والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

 
وأهابت الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، المواطنين، بالمشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التى تسبب أضرار للركاب وسائقي القطارات، وأضرار فى جرارات وعربات القطارات.

 
وفى السياق ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر جمهور الركاب الاحتفاظ  بالتذكرة حتى محطة الوصول حتى  يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الالكترونية او بعد اطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الالكترونية بباقي المحطات تجنباً لدفع الغرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة.
 

ويأتي فى ضوء ما تقوم به وزارة النقل من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد والتى من ضمنها تركيب بوابات الكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتى تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top