الميزان

اخر الأخبار
ads

«التنمية الاقتصادية»: 3 شروط تضمن نجاح المشروعات الصغيرة في التصدير

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 03:46 م
جريدة الميزان الاقتصادى

وضعت جمعيات التنمية الاقتصادية 3 عوامل رئيسية، كشروط لضمان نجاح اتجاه المشروعات الصغيرة وصغار المستثمرين للتصدير، منها تخفيض تكاليف إنتاج الصناعات الصغيرة التي سيتم تصديرها، وتدريب المستثمرين على علم اللوجيستيات.

وأعلنت رئيس هيئة تنمية الصادرات، شيرين الشوربجي، أنه يُجرى حاليًا إعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتطوير أداء 200 مصدر جديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إن ارتفاع تكاليف الانتاج من أكبر المعوقات التي تعوق التصدير، وبالتالي يجب تخفيض تكاليف المشروعات الصغيرة، لتشجيعها على التصدير.

أضاف «ثابت» أن المستثمر الصغير لا يستطيع تصدير حاوية أو حاويتين، فيقوم بالاشتراك مع أخرين، وبالتالي لابد أن يتم تدريبه للحفاظ على حقوقه وكيفية التأمين على الحاوية، وذلك من خلال معرفته بعلم اللوجيستيات الخاص بالنقل والشحن وغيرهما من أساليب النقل.

وأكد أن التدريب على التصدير ليس كافيًا، إذ إن الثقافة التي يحصل عليها المستثمر، تساعده في تخفيض تكاليف النقل، وكذا الدراسة الجيدة للأسواق، والانتاج وفقًا لمواصفات الدولة التي سيتم التصدير إليها، هنا يأتي دور القنصليات المصرية في الخارج، حيث تلعب دورًا كبيرًا في مساعدة المصدرين المصريين، من خلال موافاتهم بمواصفات المنتجات في أي دولة أجنبية سيتم التصدير إليها، حتى لا ترد البضائع وتشوه صورة المنتج المصري.


إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top