الميزان

اخر الأخبار
ads

«مصر الجديدة للإسكان».. الحفاظ على التراث

ياسمين ابو زيد
السبت 05/أغسطس/2017 - 03:42 م
جريدة الميزان الاقتصادى

«مصر الجديدة» الحي الراقي والتي عرفت في العهد اليوناني باسم «هيليوبوليس» أي مدينة الشمس، كانت قبلة القادمين من الخارج بسبب تواجدها بالقرب من مطار القاهرة الدولي، أسسها البارون أمبان، ثم تولت في مرحلة لاحقة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مسؤولية إكمال البناء والعمران بها، والاهتمام بواحد من أرقى وأجمل أحياء مصر، وأكثرها تميزًا ببناء تراثي فريد.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير هى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، أنشئت الشركة عام 1906، ورئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب لها هو هاني سعد زغلول مصطفى.

ومن أهم ما يميز الشركة قيامها بكافة الأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان والتعمير وتجهيز الاراضى وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، بالإضافة إلى تنظيم وتخطيط وبيع الاراضى التى تمتلكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والاشراف على التنفيذ للمشروعات المحلية أو المشروعات المستثمر فيها رأس المال العربى والاجنبى.

بالإضافة إلى تنظيم وتخطيط وبيع الأراضى التى تمتلكها أو تديرها لحساب الغير مثل إنشاء المساكن وكذلك الانشاءات ذات الطــابع الخاص كالفنادق والمستشفيات والمنشآت السياحية.

ومن أبرز مشاريع الشركة السكنية والتي أطلقت على أسمها هو حي مصر الجديدة فهي قامت بتأسيسه بالكامل، فقررت أن تكمل ما بدأته من تقديم مشاريع سكنية عملاقة تناسب احتياجات وتوقعات عملائها، فمن مشاريعها القائمة مشروع شيراتون هومز في قلب مصر الجديدة، فتوجد لها 9 مشاريع سكنية في هليبوبلس الجديدة، مشروعين في مدينة العبور، بالإضافة إلى تطوير حديقة الميريلاند المنتزة السياحي في مصر الجديدة التي وصلت نسبة التنفيذ فيه أكثر من 50%.

و لديها 5 مشاريع سكنية في الشيراتون، فضلًا عن مشاريع المرافق في العاشر من رمضان وهليوبلس الجديدة والتي تتجاوز 10 مشاريع، بالإضافة إلى مشروع تطوير وترميم مدينة غرناطة التي بلغت تكلفتة الاستثمارية 37.2 مليون جنيه.

و مشروع هيليوبارك التي تمتد مساحة 1695 فدان فى نطاق مدينة القاهرة الجديدة وتوفر حوالي 5700 قطعة أرض سكنية بمسطحات ما بين 400 -600 م2.

ووصلت إجمالي مبيعات الوحدات السكنية خلال يونيو 2017 إلى 139 مليون جنيه في 3 مدن استثمارية علما بأن المبيعات تم تحقيقها من الوحدات السكنية في مناطق إسكان شيراتون، ومدينة هليوبوليس، ومدينة العبور، وفي يونيو الماضي وحققت الشركة أرباحًا بقيمة 374 مليون جنيه خلال الـ11 شهرًا المنتهية في مايو 2017.

وأتمت الشركة الاتفاق مع شركة ماجيك دريمز على تسليم حديقة الطفل وكازينو الشو لاند مع التنازل عن كافة القضايا المتعلقة بهذا الشأن، بالإضافة إلى أن شركة ماجيك دريمز تعهدت بإنهاء تطوير مشروع كازينو الميرلاند، وافتتاحه خلال شهر سبتمبر المقبل على أن تدفع 12 مليون جنيه لشركة مصر الجديدة، الدفعة الأولى خلال شهر ابريل والثانية قبيل الافتتاح مباشرة.


إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top