الميزان

اخر الأخبار
ads

«عز».. فارس الصحة

رنا ممدوح
الإثنين 14/أغسطس/2017 - 12:52 م
جريدة الميزان الاقتصادى

لا يتوقف عن الحركة فى اتجاه الحل، وبالتالى التأثير على بيئة عمله، التي تضم المستثمرين والصناع والأطباء، يعي تمامًا أن مصر تحتاج بشدة إلى الأفكار البناءة، لا سيما من رجال الأعمال والتجارة، لدعم جهود الدولة في التنمية الاقتصادية والارتقاء بالعنصر البشري صحيًأ، والذي يعد أهم ثروات مصر.



«عز».. فارس الصحة

يؤمن أن تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في مصر يتطلب تكاتف الدولة والقطاع الخاص، وهو ما يتطلب وجود آلية قادرة على تحقيق هذا التعاون، الأمر الذي تمثله غرف التجارة المشتركة، وعلى رأسها غرفة التجارة الأمريكية.. هو الدكتور أحمد عز العضو المنتدب لشركة مستشفيات كليوباترا، والرئيس المشارك للجنة الصحة والدواء بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.


«عز».. فارس الصحة

تدرج عز في المناصب في القطاع الطبى في يونيو 2015، وعمل قبل ذلك مديرًا تنفيذيًا بشركة جونسون آند جونسون، وتمثلت مهامه في الإشراف على الشئون الحكومية وتطوير السياسات التشغيلية بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، كما شغل قبل ذلك منصب العضو المنتدب لقطاع الرعاية الصحية بأسواق مصر وليبيا.

«عز».. فارس الصحة


وقام «عز الدين» بدور محوري في تطوير نظم الرعاية الصحية في مصر والشرق الأوسط، عبر إنشاء أربعة مراكز امتياز لتدريب أكثر من 1500 اخصائي سنويًا من عام 2006 حتى عام 2012، وقبل ذلك عمل الدكتور عز الدين بشركة GlaxoSmithKline، حيث تولى الإشراف على خطة إدماج منطقة الشرق الأوسط في إطار عملية الدمج بين شركتي SmithKline & Beecham وGlaxo Wellcome، فضلًا عن دوره في إدارة تخطيط الموارد وتقسيم المشروعات.

وقبل ذلك عمل عز الدين لمدة 18 عامًا في شركة تصنيع المستحضرات الدوائية Merck Sharp & Dohme.


«عز».. فارس الصحة

وشغل «عز الدين» منصب الرئيس المشارك الأسبق للجنة الرعاية الصحية والصناعات الدوائية بغرفة التجارة الأمريكية في مصر، كما كان عضوًا باللجنة العليا لتسجيل الدواء وأجهزة التشخيص بوزارة الصحة المصرية.

وتشهد مستشفى كليوباترا على نجاح لافت لـ«عز الدين» في الإدارة الطبية، وتعد من أكبر مجموعة مستشفيات القطاع الخاص في السوق المصرية من حيث عدد الأسِرَّة، وكذلك عدد المستشفيات التابعة.


وتتخصص مستشفي كليوباترا في تقديم باقة واسعة من خدمات الرعاية الصحية العامة والمتخصصة وخدمات الطوارئ عبر أربعة مستشفيات رئيسية في القاهرة الكبرى، وهي مستشفى كليوباترا ومستشفى القاهرة التخصصي ومستشفى النيل بدراوي ومستشفى الشروق.

واستطاعت خلال عام 2015 إجراء قرابة 34.9 ألف عملية جراحية، وعلاج أكثر من 47.2 ألف حالة مقيمة، وأكثر من 606.2 ألف حالة بالعيادات الخارجية، و278 ألف حالة بأقسام الطوارئ.

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top