الميزان

اخر الأخبار
ads

سيد سالم.. «عنتر السكة الحديد»

ساهر عبدالرحمن
الإثنين 14/أغسطس/2017 - 09:12 م
سيد سالم - القائم
سيد سالم - القائم بأعمال رئيس هيئة السكك الحديدية

في لحظات قدرية فارقة، تلقى بأعباء الماضي وآلام الحاضر وتطلعات المستقبل على كاهل شخص واحدن فأما أن يستولد نجاحا مبهرًا من لدن الظلام، أو يهوي إلى قاع سبقه إليه غيره.. الفيصل إرادة ورؤية، والرهان على واقع بلد لا تتحمل المزيد من الدماء الزكية.

هيئة سكك حديد مصر مرتبطة في لحظتنا الآنية بلون الدم، ووضعت الدولة ثقتها في المهندس سيد سالم رئيسًا جديدًا لهيئة السكك الحديدية، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قبل جني ثمار عمليات التطوير المنتظرة.

تخرج «سالم» من كلية هندسة قوى ميكانيكية في 1984، وشغب العديد من المناصب لأكثر من 17 عام حيث عمل كمفتش حركة بأقسام القاهرة في 1990، رئيس قسم تفتيش حركة قليوب 1994، رئيس مجموعة الاشراف والتخطيط 1996، رئيس قسم حركة القطارات بادارة التشغيل 2002، مديارة ادارة الحركة المركزية 2007 .

كما عمل ايضا مدير عام الحركة المركزية للبنية الأساسية 2009، وشغل منصب منتدب رئيس الادارة المركزية للرقابة على التشغيل 2010، ورئيس الادارة المركزية للرقابة على التشغيل في 2012، بالاضافة الى توليه منصب نائب رئيس مجلس ادارة سلامة الجودة عام 2014، كما كلف كنائب رئيس مجلس ادارة المسافات والطويلة 2015، نائب رئيس مجلس ادارة المسافات الطويلة والقصيرة 2016 .

حتى أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الإثنين، قرارا بندب سيد إبراهيم محمد سالم، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة خلفا للواء مدحت شوشة.


إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top