الميزان

اخر الأخبار

قياس سرعة الإنترنت وتطبيقات التواصل في «جوجل كروم 2016»

منة الله كرم
الأحد 18/ديسمبر/2016 - 12:10 م
شعار شركة جوجل كرووم
شعار شركة جوجل كرووم

تظهر في كل عام مجموعة من الإضافات الجديدة والمميزة على متصفح جوجل كروم الأكثر انتشاراً واستخداماً، حيث قام المطورون بإطلاق إضافات على سوق كروم الإلكتروني والتي تساعد على زيادة الفاعلية والإنتاجية وتحسين تجربة الاستخدام أثناء العمل على المتصفح.


ويرصد «الميزان الاقتصادي» أهم هذه الإضافات على جوجل كروم:
 
أصدرت شركة Ookla المشغلة لموقع فحص سرعة اتصال الإنترنت Speedtest.net إضافة لفحص السرعة مباشرة من خلال متصفح كروم.
ويُمكن من خلال الإضافة قياس البينج وسرعة التحميل والرفع ومعرفة مدى سرعة تحميل صفحات الويب التي يزورها المستخدم يومياً.
ويعتبر موقع Speedtest.net أشهر موقع لقياس سرعة اتصال الإنترنت في العالم، حيث يعتمد عليه ملايين المستخدمين لفحص سرعة اتصالهم بالإنترنت.

تٌعدإضافة All-in-One Messenger أحد الحلول الفعالة لمستخدمي متصفح جوجل كروم، الذين ىحتاجون استخدام تطبيقات التواصل الفوري عبر أجهزتهم مباشرة لعدة أغراض مختلفة.

وتدعم الإضافة عدة تطبيقات مختلفة من بينها واتس آب، تيليجرام، سكايب، فيس بوك مسنجر، وسناب شات، جوجل هانج أوتس وغيرها، كما تتيح الإضافة كتم الدردشة من تطبيق معين أو الحصول على إشعارات بالرسائل الجديدة على سطح المكتب مباشرة.

وتوفر إضافة AccessURL حلاً فعالاً للكثير من المستخدمين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمات ومواقع معينة ويرغبون بمشاركة حسابهم مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة لكن دون الإفصاح عن اسم المستخدم أو كلمة المرور، حيث يمكن من خلال الإضافة تبادل حسابك على موقع معين وإتاحة الوصول له من قبل شخص آخر بشكل سري، ومشاركة الحساب دون معرفة هذا الشخص بمعلومات الحساب وذلك عن طريق رابط خاص بين الطرفين، وتسمح الإضافة بمشاركة الحساب لفترة زمنية محدودة كمشاركة الحساب لمدة 24 ساعة فقط أو أسبوع. 

وتؤدي إضافة DistractOff إلى تجربة فعالة لزيادة الإنتاجية والابتعاد عن عناصر الإلهاء المختلفة أثناء العمل على الحاسب، فعند استخدام المتصفح للقيام بإنجاز بعض الأعمال المهمة يُمكن أن يقوم المستخدم بإهدار الكثير من الوقت في تصفح بعض المواقع المفضلة له مثل بعض المواقع الاجتماعية وغيرها، الأمر الذي يؤثر سلبياً على الإنتاجية، وبالتالي فإن الإضافة تمكن المستخدم من حجب هذه المواقع ضمن فترات زمنية معينة يحددها هو.

وتُقدم إضافة Mindful تجربة أكثر فاعلية أثناء العمل على المتصفح وذلك عبر توفير مساحة للمستخدم لتسجيل أفكاره ومهامه الحالية، وتسمح الإضافة بالعمل بشكل أكثر تنظيماً عبر حفظ الملاحظات وتتبع المهام أو صياغة بريد إلكتروني أو كتابة مقال جديد، بعد تثبيت الإضافة على المتصفح، سيكون بوسعك العمل على إضافة أفكارك في كل مرة تقوم خلالها بفتح علامة تبويب جديدة.


إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top