الميزان

اخر الأخبار

«Dell EMC».. الخطوة العملاقة

محمد خوخة
الخميس 24/أغسطس/2017 - 06:59 م
جريدة الميزان الاقتصادى

جذبت السوق المصرية الواعدة واحدة من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الحاسب الآلي والتكنولوجيا، حيث تقوم بتطوير وصناعة وبيع ودعم الحاسبات الشخصية، بالتعاون مع هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، لتعبر الشركة إلى واحد من أضخم الأسواق في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وتستفيد مصر من تواجد عملاق التكنولوجيا الأمريكي «Dell EMC» في السوق.

«Dell EMC»» الكيان العملاق

تمتد فروع الشركة لأكثر من 180 دولة حول العالم كما يعمل بها حوالي 145000 ألف موظف  بينهم  400 الف يعملون بقسم المبيعات ا، كما تستثمر الشركة حوالي 4 مليار دولار سنويا في عمليات البحوث والتطوير بالمراكز العالمية التي تمتلكها.

التوجه إلى السوق المصرية

قامت «Dell EMC» بتوقيع اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، حيث قامت الشركة بفتح مركزا جديدا للتميز فى مصر لخدمة عملائها فى كافة مناطق العالم، ويعد المركز الجديد بالقاهرة هو أحدث المراكز بعد الهند، والصين، وروسيا.

 وقيمة "مركز التميز في مصر" منذ تأسيسه في يونيو 2009 ليس في دعم عمليات «Dell EMC» فحسب وإنما عملائها وشركائها من خلال إبتكاراتها وبحوثها الموسعة وتطويراتها، فضلا عن تركيزه على توفير دعم تقني وفني موسع للشركات عبرالعالم.


ويعد المركز ثاني أكبر مركز للتميز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ويحتل المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمكن "مركز التميز في مصر" خلال السنوات الماضية من النمو بصورة كبيرة من حيث الحجم كما حقق مجموعة من الإنجازات مثل التوسع في نوع الخدمات المقدمة من مصر لعملاء الشركة حول العالم لتشمل خدمات تقنية معقدة مثل الإستشارات وتصميم الحلول التكنولوجية، وإدارة المشاريع واللوجستيات.


 كما تشمل قائمة النجاحات الأخرى تمكين نمو الأعمال في المنطقة من خلال تأسيس تسعة مختبرات «Dell EMC» في أبرز الجامعات المصرية والتوقيع على إتفاقية تعاون في مجال التعليم مع وزارة التعليم العالي وتدريب ما يزيد عن 3000 طالب من 48 كليه من كليات الهندسه وعلوم الحاسب على مستوى جمهورية مصر العربية لتعزيز تطوير موارد تقنية المعلومات والإتصالات وفتح أفاق جديده لتعليم تكنولوجيات الحوسبة السحابيه وتحليل وتخزين البيانات الضخمه وتعزيز الإبتكار والبحوث التطبيقية في الأسواق المحلية والإقليمي



النشأة:


هي متخصصة في مجال الحاسب الآلي والتكنولوجيا، حيث تقوم بتطوير وصناعة وبيع ودعم الحاسبات الشخصية، وباقي المنتجات المتعلقة بها، والتي تأسست في عام 1984 في راوند روك - تكساس _ بالولايات المتحدة.

ونمت شركة «Dell EMC» في فترة الثمانينات والتسعينات حتي أصبحت من أكبر الشركات مبيعاً للحاسبات ومزودات الخدمة بها حيث جاءت في المرتبة الأولى بين مصنعي الحاسبات الآلية فى الولايات المتحدة عام 2016 وأصبحت تبيع كل شئ متعلق بها من مزودات الخدمة و أجهزة تخزين البيانات ومحولات الشبكات. 


أكبر صفقة في التاريخ:


في عام 2015 أعلنت شركة Dell العالمية عن شراء شركة EMC لخدمات الحاسب الآلي بحوالي 67 مليار دولار، في صفقة تعد هي الأغلى في تاريخ الاستحواذ على الشركات.

تمنح هذه الصفقة السماح لـ «Dell» بالإستحواذ بشكل كامل على كافة منتجات شركة EMC بالإضافة إلى الخدمات والحلول لشركات قطاع الأعمال كما ستتملك ديل بشكل كامل شركة الحلول الأمنية RSA بالإضافة إلى  83%من شركة VMware. 







إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top