الميزان

اخر الأخبار

تركيا تطلب استدانة 5 مليارات دولار بسبب الأزمة الاقتصادية

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 06:54 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

يجرى صندوق الثروة السيادي التركي مباحاثات سرية مع عدد من البنوك الدولية لتسهيل اقتراض مليارات الدولارات من أجل الاستثمارات التي ستتم بنية الوقف بجانب إعداد وثيقة استراتيجية من أجل الأعمال التي ستتم بتصديق من الحكومة التركية.

وطلبت الحكومة التركية قرضا بقيمة 5 مليارات دولار من من بنك "آي سي بي سي" الصينى.

وأكد “تيموثي آش” خبير الأسواق النامية بشركة “بلو باي” لإدارة الأصول العالمية أن غالبية مسؤولي السياسات الاقتصادية البارزين في تركيا أعربوا عن عدم رضاهم عن سياسات صندوق الثروة السيادي.

وبحسب موقع بلومبرج فقد التقى مسئولون أتراك يوم الخميس الماضي بممثلي بنك آخر للحصول على قرض بمليارات الدولارات، كما يُجري المسئولون الاتراك لقاءات مع إدارات صناديق سيادية في الشرق الأوسط، أبرزها المسئولون القطريون.

وأشار محللون إلى أن السياسات التي بدأ «أردوغان» ينهجها في السنوات الخمس الأخيرة أفقدت البلاد تلك المكتسبات وأعادتها إلى سنوات الأزمات الاقتصادية السابقة بحيث باتت اليوم تتوسل إلى بنوك دولية للخروج من مئازقها الاقتصادية الحالية.

وكان مجلس الوزراء التركي اتخذ مؤخرًا قرارًا بنقل قسم كبير من أصول بعض المؤسسات العامة مثل الخطوط الجوية وبنك “هالك” وبنك الزراعة وبورصة إسطنبول وترك تلكوم وغيرها إلى صندوق الثروة السيادي، الأمر الذي اعتبره محللون اقتصاديون دليلاً قاطعًا على ضخامة الأزمة التي تعاني منها تركيا وإن حاول المسؤولون إخفاءها.



إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top