الميزان

اخر الأخبار

وزير التنمية المحلية: قريبًا..«بنى سويف» ستشهد طفرة اقتصادية

وكالات
الأربعاء 22/نوفمبر/2017 - 03:35 م
جريدة الميزان الاقتصادى

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن محافظة بني سويف ستشهد خلال المرحلة المقبلة طفرة كبيرة ونقلة اقتصادية نوعية، بعد افتتاح محور المستشار عدلي منصور، الذي وصفه بأنه "حلم قيد التنفيذ" وما سوف يعود بالنفع على شبكات الطرق والمناطق الصناعية على مستوى المحافظة وخطة تطويرها.

وقال الشريف، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن زيارته لمحافظة بنى سويف كانت نموذجية وناجحة بكل المعايير والمقاييس إلى جانب أن هناك تكليفات تم إسنادها إلى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، لتذليل كافة المعوقات في ملف التصنيع والمناطق الصناعية، مؤكدا أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة المشروعات القومية في المحافظات.

وأشاد الشريف، بكل الجهود المبذولة حتى اليوم في تنفيذ أعمال مشروع محور المستشار عدلى منصور في محافظة بني سويف والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 800 مليون جنيه ويهدف لربط غرب النيل بشرقه، مؤكدا أهمية المحور الذي يعد من أهم المشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض بني سويف وأن المحور سيكون له عوائد كبيرة على التنمية والاستثمار والصناعة وشبكة الطرق.

وأكد على أهمية اجتماع مجلس المحافظين غدا الخميس، مشيرا إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد وافقت على تخصيص مبلغ 6.660 مليار جنيه لتمويل برامج وزارة التنمية المحلية خلال العام المالي 17 2018 وتتضمن البرامج رصف الطرق بقيمة 2.198 مليار جنيه وتحسين البيئة بقيمة 1.444 مليار جنيه، وتتضمن أيضا مد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة بقيمة 810 ملايين جنيه.

كما تشمل خطة تمويل برامج وزارة التنمية المحلية خلال العام المالي 17 2018، دعم احتياجات الوحدات المحلية بـ 606 ملايين جنيه وتخصيص 480 مليون جنيه لتطوير الأمن والمرور و430 مليون جنيه لتطوير وإنشاء الكباري والأنفاق والمعديات وتخصيص 67.5 مليون جنيه لبرامج الاستهداف الجغرافي للقرى الأكثر احتياجا.

ومن جهته وصف المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، المشروع بأنه يمثل أهمية حيوية ونقلة نوعية في كل المجالات خاصة في مجال ربط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية (البحر الأحمر شرقا والفيوم غربا) مما يدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة بالإضافة إلى مجموعة من المكاسب الأخرى التي يحققها إنشاء المحور من خلال الإسهام في تسيير الحركة التجارية والصناعية والزراعية بالمحافظة خاصة في ظل وجود معظم المناطق الصناعية بشرق النيل ؛ مما يؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات للمناطق الصناعية وسهولة نقل منتجات المناطق الصناعية الواقعة في الغرب للتصدير شرقا عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق الزعفرانة.

وأوضح محافظ بني سويف، في بيان للمحافظة - أنه يجرى العمل حاليا بالمشروع بمعدلات تنفيذ قياسية حيث تقوم به الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وتتواصل أعمال الإنشاء على الجانبين الشرقي والغربي.

ومن جانبه قال المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق بالمحافظة، في تصريح له، إن العمل يجري وفق الجداول الزمنية المحددة ويشمل المحور عددا من الكباري..موضحا أنه من الناحية الغربية سيتم إنشاء كوبريين أعلى هذه المنطقة بواقع كوبري على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وعلى طريق بني سويف – القاهرة الزراعي، وكوبري أعلى طريق الفيوم الجديد بالإضافة إلى كوبري علوي على النيل.

كما يتضمن إنشاء 3 طرق وهي الطريق الموصل من طريق الكريماتبني سويف لتسهيل البدء إلى بداية الكوبري العلوي على النيل من الناحية الشرقية وطريق من نزلة كوبري النيل حتى مطلع كوبري السكة الحديد وطريق من نزلة كوبري السكة الحديد والإبراهيمية وطريق بني سويفالقاهرة الزراعي حتى مطلع كوبري الفيوم الجديد.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top