الميزان

اخر الأخبار

«مصطفى مدبولي» يستكمل البناء من كرسي رئاسة الوزارة

محمد سليمان
الخميس 23/نوفمبر/2017 - 04:58 م
جريدة الميزان الاقتصادى

مصطفى كمال مدبولى محمد نصار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقائم بأعمال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لم يأت لكونه أقدم وزير فى حكومة شريف إسماعيل، لكنه راجع لإنجازات وزارة الإسكان المستمرة على مدى 3 سنوات من الأشغال العمرانية الشاقة.

يشغل «مدبولي» منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 حتى الآن.

ويعد «مدبولي» واحدًا ممن نقلوا العمل في وزارة الإسكان إلى أفاق جديدة، حيث عاد بالوزارة لزمن الوزير الأشهر حسب الله الكفراوي، وبدأ حركة عمرانية شملت طول مصر وعرضها.

مشروعات وزارة الإسكان في عهد «مدبولي» نقلت مصر إلى زمن البناء العظيم، فلافتات الوزارة ومشروعاتها تغطى محافظات الجمهورية كافة.

أخذ «مدبولي» على عاتقه مسؤولية إنهاء أزمة المناطق العشوائية، التي تضرب مصر منذ عقود بلا حلول، ووضع العجز الحكومي وراء ظهره، ليشهد قطاع المقاولات عصره الذهبي، وتنمو أعمال الشركات عقب فترة سوداء تلت ثورة يناير 2011.
العاصمة الإدارية الجديدة درة تاج إنجازات «مدبولي»، وتعول عليها الدولة، ممثلة في رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الكثير للانتقال بمصر إلى عصر جديد، بعاصمة تليق بمصر 2030.

يعود جزء كبير من نجاح القائم بأعمال رئيس الوزراء إلى دراستهن حيث حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية، تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا، وهو ما مثل فارقًا بين مدبولي وكل من تولوا وزارة الإسكان قبله.

تولى منصب المدير الإقليمي للدول العربية "ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات" من نوفمبر 2012 حتى آخر فبراير 2014.

تولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011.

تولى منصب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ( ندباً ) – أستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء من أبريل 2008 إلى سيتمبر 2009.

وتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمي والبحوث الدراسات (ندباً) من أكتوبر 2007 إلى أبريل 2008.

وتولى منصب المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من يناير 2000 إلى يونيو 2004.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top