الميزان

اخر الأخبار

«التجاري الدولى» و«Vezeeta» يتصدران قوائم «فوربس» 2017

خاص-الميزان..عدسة-هشام شاهين
الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 05:18 م
جريدة الميزان الاقتصادى

أعلنت «فوربس» الشرق الأوسط، عن قوائمها الخاصة بمصر لعام 2017، وتصدر القائمة الأولى «أقوى 50 شركة مصرية متداولة» البنك التجاري الدولي ، يليه جلوبال تليكوم القابضة وبنك قطر الوطني – الأهلي QNB والسويدي إلكتريك والمصرية للاتصالات، بينما ضمت القائمة الثانية «أقوى 25 شركة ناشئة مصرية» Vezeeta وInstabug وEdfa3ly وYaoota وWuzzuf.

وتصدرت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية قائمة «أقوى 25 سيدة أعمال مصرية»، وتم تكريم الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة.

جاء ذلك في احتفالية فوربس الشرق الأوسط، لإلقاء الضوء على إنجازات مصر في الفترة السابقة في احتفالية Egypt100 التي شاركت فيها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وخلود العميان، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط إلى جانب لفيف من رجال وسيدات الأعمال وكبار مسؤولي كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقالت خلود العميان: "إنه الوقت الأمثل للتواجد بالسوق المصري لما يشهده من تطورات إيجابية ملموسة في الاقتصاد والاستثمارات وذلك لما تشهده الدولة من إنجازات عديدة منها ارتفاع معدلات النمو والاستثمارات والاحتياطي النقدي الأجنبي، مضيفةً أن تكريم أقوى 50 شركة مصرية متداولة وأقوى 25 شركة ناشئة مصرية وأقوى 25 سيدة مصرية يأتي في إطار تأكيد دور الشركات والأفراد في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد ودفع عجلة النمو إلى الأمام قدِماً.

وناقشت الجلسة النقاشية التي شارك فيها كل من المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، وأيمن إسماعيل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، وحسام صالح، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعلام المصريين، وأحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وعمر مغاوري، الرئيس التنفيذي لشركة إف إي بي كابيتال، أهم الفرص الاستثماراية والاقتصادية المتاحة حالياً في مصر والتي يمكن أن تكون جاذبة للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب الإشارة إلى عدد من التحديات التي يشهدها السوق.

وأضافت خلود: "إن اختيار الأفضل تخضع للمعايير العالمية التي تختار من خلالها أفضل 100 شركة على مستوى العالم العربي؛ منها تحليل الإيرادات والأرباح والقيمة السوقية والأصول".

وقامت فوربس الشرق الأوسط بتكريم شركة درة على 70 سنة إنجازات؛ حيث أثرت الشركة على نمو معدلات الاقتصاد في كافة قطاعات مجال التطوير العقاري التجارية والسكنية.

يذكر أن الحفل تنظمه مجلة فوربس الشرق الأوسط بالتعاون مع "ميديا أفينيو" شريكها الإستراتيجي في مصر وتحت رعاية كل من شركة درة وشركة النيل للطيران والدانوب للعقارات وكلية الأعمال بجامعة مانشستر بدبي وأون لايف وشركة المئوية.

«التجاري الدولى» و«Vezeeta» يتصدران قوائم «فوربس» 2017
«التجاري الدولى» و«Vezeeta» يتصدران قوائم «فوربس» 2017
«التجاري الدولى» و«Vezeeta» يتصدران قوائم «فوربس» 2017
«التجاري الدولى» و«Vezeeta» يتصدران قوائم «فوربس» 2017

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top