الميزان

اخر الأخبار

«الاتصالات» توقع مذكرات تفاهم مع غانا والسودان في «تكنولوجيا المعلومات»

خاص الميزان
الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 08:01 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مذكرتي تفاهم مع وزارتي الاتصالات بغانا والسودان، للتعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات، ودعم الابتكار، وتهيئة بيئة الأعمال.

ووقع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مذكرة تفاهم مع وزيرة الاتصالات بغانا يورسولا اواسو افوكول، بهدف دعم سبل التعاون الثنائي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات والبحث والابتكار وريادة الأعمال، بما يحقق المصلحة العامة لكل من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين، وتشمل مجالات التعاون بين الوزارتين في تخطيط وانشاء المناطق التكنولوجية بغانا، ونقل الخبرات المصرية للجانب الغاني في مجال التطبيقات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، والبنية التحتية ومراكز البيانات العملاقة، والأمن السيبراني، والابتكار وريادة الأعمال، وتوثيق التراث الثقافي والطبيعي الغاني.

والتقى المهندس ياسر القاضي الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات العلمية والتقنية الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، وبموجب المذكرة يتم التعاون الثنائي في مجالات تدعيم البيئة القانونية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات في شؤون تنظيم الاتصالات، وصناعة المحتوى الرقمي العربي، وبناء القدرات البشرية، ورفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجال الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية.

وشملت المذكرة التعاون في مجال دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال البرمجيات للارتقاء بالمستوى الفني لهذه الصناعة، ومشروع نفاذ الاشخاص ذوي الاعاقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحاضنات التكنولوجية والابتكار، والبريد وسبل تقديم خدمات بريدية مميزة، والتنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع على مذكرة التفاهم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان، وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين قابلين للتجديد.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top