الميزان

اخر الأخبار

«حل النزاعات وتفعيل القوانين المحفزة» .. أبرز ملامح خطة «الاستثمار» خلال 2018

اسلام سعيد
الإثنين 08/يناير/2018 - 06:01 م
جريدة الميزان الاقتصادى

ينشر «الميزان الاقتصادى» أهم ملامح خطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لعام 2018 ، والتي ترتكز علي 4 محاور رئيسية هي جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وحل نزاعات ومشاكل المستثمرين، وتفعيل حزمة القوانين المحفزة للاستثمار، إضافة إلى تنشيط أدوات التمويل غير المصرفية.

وتسعى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال هذه المرحلة لتحفيز المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات من خلال الصفقات الاستثمارية التي توقعها وزارة الاستثمار، وكذلك التعاون الدولى في جذب مزيد من الاستثمارات.

وحددت «الاستثمار» وفقاً لتوجيهات الدكتورة سحر نصر، الآفاق الاستثمارية والفرص المستقبلية التي من شأنها جذب مزيد من المستثمرين والتى جاء فى مقدمتها «العاصمة الإدارية الجديدة»، و محور قناة السويس، و مشروعات الطرق والبنية التحتية والتى من شأنها جذب مليارات الدولارات، فضلاً عن الاستثمار فى  المدن الجديدة وتنميتها .

 

 وأكدت الوزيرة، أنه يحق للمستثمر إنشاء أو توسيع أو تطوير المشروع الاستثماري وتمويله وتملكه وإدارته واستخدامه، والتصرف فيه وجنى أرباحه وتحويلها وتصفيته وتحويل ناتج كل أو بعض هذه التصفية دون الإخلال بحقوق الغير، وذلك في إطار سعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لجذب مزيد من المستثمرين والاستثمارات المباشرة للبلاد.

وتوقعت بنوك الاستثمار ارتفاع معدل النمو إلي 4.8% في العام المالي 2017ـ2018، كما أوضحت أن عام 2018 سيكون عام جني ثمار الإصلاح الاقتصادي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي خاصة علي صعيد الاستثمار وخفض عجز الموازنة و تراجع معدل التضخم وزيادة الانفاق الاجتماعي.

 

إرسل لصديق

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top