الميزان

اخر الأخبار

عباس: طرح الأراضي بـ«العلمين الجديدة وأسيوط والمنصورة» مارس القادم

فاطمة صلاح
الخميس 18/يناير/2018 - 12:26 م
جريدة الميزان الاقتصادى

قال خالد عباس مساعد وزير الإسكان لشئون التنمية، إن هيئة المجتمعات العمرانية تقوم بإضافة مفهوم جديد للتطوير العقارى وذلك يظهر في مناطق مختلفة واعدة حول مصر، مشيرًا إلى أن الهيئة أتاحت العديد من الخدمات ووفرت حوالى 3000 فدان للخدمات والمرافق في المدن الجديدة الثلاثة أسيوط والمنصورة والعلمين، موضحًا أن آلية الشراكة لا تجذب المستثمرين، لأنهم مرتبطون بالمبيعات.

ودعا عباس خلال حفل إفطار معرض سيتي سكيب، المطورين أن يدخلوا مع الدولة في شراكة للاستثمار في الصعيد، مؤكدًا أن الهيئة تقوم بدراسة الطلبات المقدمة مباشرة وتفعيل الأمر المباشر.

وأضاف أن أهم عامل في الاستثمار في الصعيد هو توفير فرص العمل، لأننا نستهدف الهجرة العكسية، أى هجرة المواطنين من القاهرة إلى الصعيد.

وأكد عباس، أن هيئة المجتمعات العمرانية تتبع نهجاً جديداً في طرح الأراضى وهو الطرح بعد توصيل كافة المرافق لها، وهذا ما يؤخر الهيئة في طرح الأراضى، مشيراً إلى أن طرح الاراضي بالمدن الثلاث الجديدة: «العلمين الجديدة وأسيوط والمنصورة» سيتم خلال مارس القادم وآلية الطرح ستكون بكل الصور سواء بالبيع المباشر أو بالشراكة مع المطورين العقاريين.

وأضاف «عباس» أنه بالنسبة للعلمين الجديدة فالهيئة تقوم بالاستثمار بنفسها لتطمئن المستثمرين، وجاء ذلك من خلال استثمارات جديدة للهيئة في العلمين مع شركة ماريوت بإنشاء فندقين وكذلك تشجيع المستثمرين خصوصًا المستثمرين السياحيين، مؤكدًا أن هدف الهيئة تحويل المنطقة إلى منطقة سياحية وطالب المستثمرين بالدخول في الاستثمارات بتلك المنطقة، مشيراً إلى أن الخطة القادمة هى إنشاء ميناء دولى في تلك المنطقة وأن مارس وإبريل 2018 سيشهدان العديد من الطروحات الحكومية في مناطق متنوعة.

وتابع عباس أن غرض الحكومة ليس المنافسة مع المطورين العقاريين، ولكن الدولة مرتبطة بخطة زمنية للاستثمارت والتنمية العمرانية وهو السبب وراء دخولها في الاستثمار العقاري، مضيفًا أن البرنامج الزمني لمشروع المليون وحدة هو خمس سنوات وأنه بالفعل تم تسليم 260 ألف وحدة وسنصل إلى تسليم 600 ألف وحدة في نهاية العام الجارى، مؤكدًا أن ذلك المشروع تم من خلال صناديق خارج ميزانية الدولة وهدف الهيئة في 2018 هو العمل على المناطق غير الآمنة.

إرسل لصديق

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top