الميزان

اخر الأخبار
ads

«صلاح» يكتسح «رونالدو» ويحصد جائزة الأفضل بدورى الأبطال للمرة الثالثة

وكالات - ONA
الجمعة 06/أبريل/2018 - 01:36 م
جريدة الميزان الاقتصادى

فاز الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تفوقه في الاستفتاء على منافسيه بفارق كبير.


وتصدر المصري الاستفتاء الجماهيري الذي طرحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عبر موقعه الرسمي، بعدما حصل على نسبة (57%) من أصوات الجماهير المشاركة في الاستفتاء.


وجاء في المركز الثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بنسبة (35%) من الأصوات، فيما حصد خاميس رودريجيز لاعب بايرن على (5%)، وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة (4%).


وباتت هذه هي المرة الثالثة التي يُتوج فيها صلاح بلقب أفضل لاعب في الجولة بدوري أبطال أوروبا، بعدما سبق أن حصد الجائزة مرتين في الجولتين الأولى والثالثة من دور المجموعات.


كان ليفربول وضع قدمًا في المربع الذهبي لـ”تشامبيونزليج” لأول مرة منذ عام 2008، إثر فوزه الكبير الذي حققه على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة على ملعب “آنفيلد” مساء الأربعاء.

ونجح صلاح أمام مانشستر سيتي في تسجيل هدف وصناعة آخر، قبل أن يغادر الملعب مع بداية الشوط الثاني متأثرًا بإصابة خفيفة، قد تبعده عن مواجهة إيفرتون بالدوري يوم السبت.


أما رونالدو فقاد ريال مدريد الإسباني لاكتساح يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء بثلاثية نظيفة في تورينو، بعدما افتتح البرتغالي التسجيل قبل أن يسجل أحد أجمل الأهداف بتاريخ الكرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقب الفردي بات الـ15 الذي يحصده الفرعون المصري منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما الإيطالي في يونيو، مقابل 42 مليون يورو و8 ملايين يورو “حوافز”.


حصد صلاح 15 جائزة مع ليفربول، بواقع: (أفضل لاعب إفريقي من كاف مرة، وأفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، و2 لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، و3 لاعب الشهر من رابطة المحترفين، و5 لاعب الشهر في ليفربول، و3 لاعب الجولة في دوري الأبطال).


يُذكر أن محمد صلاح (25 عامًا) اشترك بـ49 هدفًا في 43 مباراة مع ليفربول في كل البطولات هذا الموسم (سجل 38 وصنع 11)، ويتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ29 هدفًا.


من جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجهود المبذولة للتنسيق مع اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي؛ للإستفادة العملية من خبرات علماء مصر بالخارج، وأشارت إلى حرص الوزير العصار على تعزيز الصناعات الوطنية، بالاستفادة بكل الخبرات المصرية بالداخل والخارج، مشيرة إلى حرص وزير الإنتاج الحربى، على حضور مؤتمرات مصر تستطيع ومتابعة كل ما يقدم من أفكار وابتكارات وجهد علمى.


كما هنأت وزيرة الهجرة الدكتور عبد الحليم، لبداية تطبيق اختراعه، وهو معدة عبارة عن هراس يمكنه رصف الطرق بدون تشققات، مثل الطرق التقليدية، ليكمل سلسلة التعاون بين وزارتى الهجرة والإنتاج الحربي، والذى بدأ خلال مؤتمر "مصر تستطيع بعلمائها" الذى أطلقته الوزارة فى ديسمبر 2016.


يعد الهراس "أمير" الذى ابتكره الدكتور عبد الحليم، واحدا من الأجهزة التي ابتكرها فى كندا، والتي تمثل حلا عمليا لرصف الطرق بفعالية وكفاءة.


ومن المقرر أن يتم تصنيع الهراس فى مصانع الإنتاج الحربي بعقول وأياد مصرية، ليضاف إلى سجل النجاحات التي تحققها الوزارة بالتعاون مع علماء وخبراء مصر بالتنسيق مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص.

ads

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top