الميزان

اخر الأخبار

زيادة هجمات برمجيات الفدية بأكثر من 100%

الميزان الاقتصادي
الأحد 15/أبريل/2018 - 02:35 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى



أكدت سيكيوروركس المتخصصة في توفير الحماية للشركات في العالم الرقمي، أن 36% من الشركات قد أقرّت بتعرضها لهجمات ببرمجيات الفدية الخبيثة. بزيادة أكثر من 100% في عدد الهجمات بالبرمجيات المصنفة أو المسماة كبرمجيات فدية.

وزادت تلك الهجمات التي ظهرت في عام 2016، والتي بلغت 90%، لتصل إلى 200% في العام 2017.

وشهد نشاط هجمات برمجيات الفدية ازديادًا كبيرًا حول العالم مع إدراك مجرمو الإنترنت للبساطة النسبية لاستخدام هذه البرمجيات، وعدم القدرة على مراقبة وتتبع نشاطها الافتراضي.

وشكل هذا الأمر، مقرونًا بإمكانية دفع قيمة الفدية المطلوبة بالعملات الرقمية مثل البيتكوين، الأمر الذي سهل من إمكانية شن هذه الهجمات أكثر من ذي قبل، والتغطية على الأموال "النظيفة" بأموال "مشبوهة" باستخدام خدمات مثل التعمية، أو المزج، أو غسل الأموال، السبب الرئيسي للجوء الكثير من مجرمي الإنترنت إلى برمجيات الفدية كسلاحهم المفضل لتحقيق أهدافهم الإجرامية.

وعلى الرغم من أن هذا النهج في الوقت الحالي يعتبر أقل استهدافًا، وأقل قيمة من الهجمات التي تستهدف الشركات باستخدام برمجيات الفدية الخبيثة، إلا أنها من الممكن أن تنجح، لأنه من غير المرجح أن يتمتع المستخدمين الأفراد بالمعرفة الأمنية والموارد اللازمة التي عادة ما تمتلكها الشركات لتوفير الحماية من مثل هذه الهجمات.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top