الميزان

اخر الأخبار
ads

«تنمية الريف المصرى» توقع عقود تقنين 21 ألف فدان تابعة لـ«جوجرين للاستثمار» بـ500 مليون جنيه

خاص الميزان
الإثنين 16/أبريل/2018 - 12:43 م
جريدة الميزان الاقتصادى


وقع المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، عقود التقنين النهائية لمساحة 21 ألف فدان المملوكة لشركة جوجرين للاستثمار الزراعى والتنمية فى منطقة المغُرة فى الصحراء الغربية، بإجمالى قيمة تعاقد 500 مليون جنيه، ضمن مشروع المليون ونص فدان، بنظام سداد ينص على دفع 20% من قيمة التعاقد والباقى خلال 5 سنوات .


وكشف «حنورة» خلال توقيع العقود مع قيادات «جوجرين»، أن هذا التقنين جاء تنفيذا لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى بإتمام التعاقد مع المستثمرين الذين أثبتو جديتهم فى الزراعة والإستثمار، والتزمو بكافة شروط التعاقد والتسعير، مشيرا بأن مشروع "الجوجوبا" مرشح لأن يكون من أفضل المشروعات الاستثمارية فى مصر والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد المهندس حسام عبد القادر رئيس مجلس إدارة شركة جوجرين لزيوت جوجوبا، أن لحظة توقيع عقود التقنين هو حلم طال انتظاره منذ 10 سنوات، مشيرا بأنه يسعى لإقامة العديد من المشروعات فى عدة مجالات جديدة أبرزها الإستزراع السمكى وإنتاج زيت الزيتون.
وقال عبد القادر: " أول مرة أشعر أن الدولة فى ظهرى، وتساندنى ليس كمستثمر فقط بل كإبن من أبنائها اللى تعبو من أجل هذه اللحظة".
على صعيد متصل قال المهندس عمرو سعد العضو المنتدب لجوجرين بأن مرحلة الخوف انتهت وبدأنا عصر جديد من الأمل نسعى فيه إلى استثمار كافة طاقتنا من أجل إقامة أكبر مشروع عملاق فى إنتاج زيت الجوجوبا فى مصر والشرق الأوسط يكون فخرا للإقتصاد المصرى خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكشف العضو المنتدب لشركة "جوجرين" بأن شركته تحتل المركز الأول على منطقة الشرق الأوسط فى زراعة وإنتاج بذور الجوجوبا، كما تحتل المركز الخامس على مستوى العالم، حيث تستهدف الشركة فى الفقرة المقبلة بأن تتصدر قائمة الشركات المحلية المنتجة والمصدرة لمستحضرات التجميل والزيوت الطبيعية في الشرق الاوسط والعالم أجمع.

ads

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top