الميزان

اخر الأخبار

«شاكر» يتابع إنجازات شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء

الميزان الاقتصادى
الثلاثاء 15/مايو/2018 - 11:38 ص
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

تابع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستوى الأداء بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وذلك بهدف تحسين الخدمة من خلال إزالة الاختناقات وتأمين التغذية لمغذيات الدخول، فضلاً عن إحلال لوحات توزيع الجهد المتوسط القديمة والمتهالكة، وإنشاء لوحات توزيع جهد متوسط جديدة لاستيعاب الزيادة في الأحمال والتخفيف عن اللوحات القائمة، رفع قدرات محولات التوزيع لمجابهة الزيادة في الأحمال، استيعاب تطور الأحمال بإنشاء دوائر ومغذيات جديدة، تركيب منظمات جهد لعلاج انخفاضات الجهود وتركيب مكثفات لتحسين معامل القدرة.

استعرض المهندس محمد أحمد أبو العزم عسل، تقريرًا حول ما أُنجز في كلٍّ من المنوفية، والقليوبية، والغربية التي تقع في نطاق شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أشار إلى إنجازات الشركة حتى أبريل 2018، وموضحًا فيه الأعمال التي نُفِّذت بالخطة الاستثمارية الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية، والموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، بالإضافة إلى موقف الضبطية القضائية.

فيما يخص الأعمال التي تُنفَّذ بالخطة الاستثمارية الطموحة، والخطة الاستثمارية الذاتية أوضح محمد عسل أنه تم تركيب وإحلال عدد 279 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، 216 كشكًا معدنيًّا، 137 لوحة جهد متوسط.

وفى مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط أحلت الشركة عدد 1352 عمود جهد متوسط بدلاً من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات هوائية الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 127.4 كم، و448 كم كابلات وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.

كذلك في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى ركبت الشركة وأحلت عدد 10950 عمود جهد منخفض، وأُحلَّت الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 153.3 كم موصلات هوائية، و9.2 كم كابلات، 8.5 موزع.

هذا وقد بلغت إجمالي تكاليف الخطة الاستثمارية الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية لقطاعات الشركة نحو 616 مليون جنيه.

وفى إطار الاهتمام لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور والوصول بها إلى أعلى مستويات الجودة أوضح محمد عسل أن الشركة طورت عددًا من فروعها وجار العمل على تطوير عدد آخر ومنهم فرع كهرباء تلا، وفرع كهرباء أشمون بقطاع المنوفية، وفرع كهرباء قها بقطاع القليوبية، وفرع كهرباء قطور بقطاع الغربية غرب، وجار تطوير مباني القطاعات الرئيسية بقطاع غرب الغربية، وقطاع المنوفية، وقطاع القليوبية.

وحول الموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية فقد انتُهي من تنفيذ عدد 169 بنسبة إنجاز تصل إلى 86% بقيمة تصل إلى نحو 195.7 مليون جنيه.

وأضاف محمد عسل أن الشركة قد نجحت من خلال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار وحُرِّر عدد 1677 محضر سرقة تيار، وبلغ إجمالي ما حُصِّل 1106 محاضر بإجمالي قيمة تصل إلى نحو 3.3 مليون جنيه.

وفى إطار الاهتمام بسرعة الرد على شكاوى المواطنين وحلها من خلال النظام الموحد 121، فقد انتُهي من حل ما يقرب من 98 ألف بلاغ فني و14 ألف بلاغ تجاري حتى الآن وذلك في إطار عمل الشركة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ملاحظات لجان المرور المُشكَّلة من الشركة القابضة ومن الوزارة للتأكد من جودة التنفيذ والتأكيد على مستويات التنفيذ وفقًا للمواصفات العالمية.

وفى نهاية اللقاء أشاد الدكتور شاكر بالإنجازات التي تمت مشددًا على ضرورة التأكد من جودة التنفيذ ومتابعة ذلك، ومشددًا على رفع كفاءة الشبكة والخدمة المقدمة للمواطنين.

هذا وتأتي مثل تلك الاجتماعات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكل القطاعات.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top