الميزان

اخر الأخبار

90 مليون دولار لإنشاء 3 مراكز تميز بالجامعات المصرية

وكالات
الأحد 20/مايو/2018 - 03:32 م
جريدة الميزان الاقتصادى

استعرض د.محمد سيد صالح مدير الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى مشروع إنشاء 3 مراكز للتميز بالجامعات المصرية فى مجالات المياه والزراعة والطاقة، بتكلفة تقديرية تبلغ 90 مليون دولار بواقع 30 مليون دولار لكل مركز.



يأتي ذلك في إطار مبادرة التواصل بين الجامعات المصرية والقطاع الخاص والجامعات الأمريكية الممولة من المعونة الأمريكية ، وتهدف تلك المراكز إلى زيادة النشر العلمي في الدوريات العلمية المرموقة وجودة التعليم وتطبيق الأبحاث والابتكار .



جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس السبت في جامعة عين شمس بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات.



كما وافق المجلس على إنشاء كلية للثروة السمكية بجامعة الزقازيق وإنشاء قسم للغة البرتغالية في كلية الألسن جامعة عين شمس وعلى وإنشاء كلية الآثار جامعة دمياط في بعض التخصصات الجديدة.



وأقر المجلس قواعد القبول للجامعات المصرية للعام الجامعي 2018- 2019 ، ووافق المجلس على اعفاء الخمسين طالبا الأوائل لكل شهادة من الشهادات الفنية من شرط التوزيع الجغرافي عند القبول بالجامعات الحكومية أسوة بطلاب الثانوية العامة.

إرسل لصديق

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟
Top