الميزان

اخر الأخبار
خالد الحويطي
خالد الحويطي

المونديال وأشياء أخرى

الأحد 24/يونيو/2018 - 02:02 م

لست خبيراً كروياً ولكنني أحد الجماهير الذين يقدم لهم منتج كرة القدم.. وأي صاحب منتج لا يهتم برأي الجمهور المستهدف من منتجه هو شخص لا قيمة له وبالتالي يقدم منتجاً لا قيمة له.. هذه لداية منطقية واستهلال لابد منه على رأي الست المحامية في مسلسل «يا رجال العالم اتحدوا» لأن الخبراء المفككين أقصد المفكرين تصدوا لأي انتقاد نوجهه لكوبر وجهازه الفني قبل المونديال بدعوى أنه لا يجوز ذلك ونحن في طريقنا إلى لعب مباراتنا الأولى في كأس العالم منذ 28 عاماً بل وقبل التصفيات أيضاً كان ممنوعاً علينا انتقاده لأنه يؤدي مهمة وطنية على أعلى مستويات السرية.. وبعد الإخفاق تصدوا لنا بحزم أبر من الحزم الأولاني بدعوى أنه لا يجوز أن نسن السكاكين وكنتوا فين يا خبراء من زمان محدش سمع صوتكم وكلام من هذا القبيل..


أولاً فكرة أن الصعود لكأس العالم يصبح حلماً وهدفاً ويجب صنع تمثال لمن حقق هذا الإنجاز فكرة محبطة وغير مقبولة ويجب محاكمة من روج لها بدعوى الدونية إحنا مش قليلين في أفريقيا فنحن أصحاب الرقم القياسي في الفوز ببطولات القارة على مستوى المنتخبات والأندية وهناك دول وصلت 5 مرات ومش عاوز أذكر أسماء.


ثانياً كرة القدم تعتمد على الفوز أي أنه حتى الفرق التي تلتزم بالطرق الدفاعية لابد لها من التفكير في إحراز الأهداف ثم المحافظة عليها حتى لو بطريقة «والله زمان يا سلاحي» لكن أن تبدأ بالدفاع عن الصفر من الأهداف الذي حققته طيب خليهم صفرين على رأي المعلم في المسرحية بتاعة الأرض كروية وتلف حول نفسها.. بالمناسبو كوبر دا سبق له تدريب رونالدو أسطورة البرازيل ومكنش مقتنع بيه.


ثالثاً ميزة المنتخبات عن الأندية أن قماشة اللاعبين أكبر بمعنى أن كل لاعب يحمل الجنسية المصرية ولم يلعب لمنتخب آخر من الممكن ضمه ولكن الكابتن كوبر وتابعه نبيه اقتصروا على مجموعة من اللاعبين أيا كان مستواهم وقتلوا الطموح في عديد من اللاعبين المصريين وطبعا الكلام دا مشوفنهوش غير مع كوبر.


رابعاً مصر منتخب المفروض أنه مميز فلديه أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي وأفضل لاعب بالدوري التركي وأفضل لاعب بالدوري اليوناني وأفضل لاعب بالدوري السعودي وبالطبع أفضل لاعب بالدوري المصري ويظهر بهذه الصورة المهزوزة التي أصابت المصريين بالإحباط وفرجت علينا العالم وسخر منا من سخر بقى دا كلام؟!!


خامساً بالنسبة للناس اللي راحت تشجع على حساب المصرية للاتصالات ليه مش أخدتوني معاكم.. هو علشان ماليش واسطة يعني ولا ايه؟ وكلمة في أذن قناة أون سبورت.. بلاش تركزوا أوي على نفي وجود الفنانين مع اللاعبين علشان النفي بالإصرار دا يؤكد الواقعة ولا ينفيها.. وسواء حصل الكلام دا أو محصلش فالحكمة تقتضي ألا نكرر نفس الخطأ مرة أخرى يعني بلاش فكرة التشجيع الموجه دا واللي عاوز يشجع يتفضل يسافر دون وجود وفد يضم شخصيات بعينها إلا إذا..

إلا إذا كان ضمن أعضاء الوفد دا رجلا يسمى خالد الحويطي..

إلى اللقاء في #قطر2022 إن شاء الله تعالى.

ads

إرسل لصديق

ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top