الميزان

اخر الأخبار

مكسيم أوتوموتيف تكشف عن أسباب طرحها لسيارتها دوماي بالسوق المصرية

ساهر عبدالرحمن
الأحد 05/أغسطس/2018 - 09:52 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

حدث هام كان عشاق السيارات من مستخدميها والقائمين على صناعتها على موعد معه خلال منتصف الشهر الماضي و هو الكشف عن طرح السيارات الصينى الجديدة دوماى والتى أعلن عنها وكيلها بمصر مكسيم أوتوموتيف .

السيارة الجديدة تعد من عائلة السيارات الSUV التى لاقت إستحسانا وقبولًا كبيرا لدى المستهلك المصرى منذ طرحها فى الأسواق المصرية مؤخرا حيث تمتاز السيارات الSUV بعدة ميزات أشهرها إرتفاعها عن الأرض مما يجعلها ملائمة لطبيعة الأجواء المصرية، ثم يأتي الصالون الداخلي للسيارة والذى يتميز باتساعه فى موديلات السيارة المختلفة سواء X5/X7 مما يتيح راحة كبيرة للركاب و قائد السيارة مما يجعلها سيارة عائلية من الطراز الاول.

ويكشف مسئولى مكسيم أوتوموتيف عن قصة السيارة و إمكانياتها بأنها قصة نجاح من الطراز الأول، حيث أن تاريخ الماركة يعود إلى عام 2013 حين تم طرح ‏منها نموذج تجريبي باسم "دوماي أكس جينيتك"

وفي سبتمبر من عام 2015 بدأ أول إنتاج من ‏مصنعها متمثلًا في السيارة (‏X5‎‏) ثم أتبعه بدء إنتاج السيارة الكهربائية ‏الصغيرة (‏E30‎‏) و في عام 2016 تم انتاج السيارة (x7) واثبتت العلامة التجارية دوماى أنها تقدم جودة عالية لسياراتها مع التكنولوجيا ‏المتقدمة في التصنيع.

وتقدم مكسيم اوتوموتيف السيارة "دوماي" للسوق المصرية فى موديلين متميزين "X5" و"X7" كما هو ‏الحال في الأسواق التي قدمت بها من قبل ، وهما سيارتين يمكن اعتبارهما من فئة "الكروس ‏أوفر، وسيتم تقديم "X5" في فئتين و"X7" في فئة وحيدة.

و تقدم مكسيم اوتوموتيف السيارة "X5" بمحرك تربو من ميتسوبيشي ‏بقوة 150 حصان عند 6000 د.د وبعزم 195 نيوتن.متر عند 2000-4400 د.د. ويرتبط هذا ‏المحرك بناقل حركة من النوع متغير السرعات بإستمرار (‏CVT‏) بجانب توفير النقل اليدوي ‏لـ6 نقلات وذلك لدفع السيارة بالعجلات الأمامية. وتشير المواصفات إلى أن "X5" مزودة بمكابح قرصية مهواة في الأمام وقرصية صلبة في الخلف كما أن نظام التعليق ‏الأمامي مستقل بينما الخلفي شبه مستقل. ‏

وبالنظر إلى أبعاد "X5" التي تصل إلى 4527 مم للطول، 1836 مم للعرض، ‏و1682 مم للإرتفاع يمكن أن نصنف السيارة كذات حجم متوسط، وبالنظر إلى طول قاعدة ‏العجلات البالغ 2682 مم مما يوفر مساحات مريحة لركابها الخمسة بالإضافة إلى ‏حمل العديد من الأمتعة بصندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 390 لترًا دون طي المقاعد الخلفية ‏حيث يصل إلى 950 لترًا مع طيها. ‏

و تأتي أيضا السيارة "X5" مجهزة بباقة من التجهيزات التى روعى فيها الفخامة والرفاهية والتي تشتمل على: مصابيح LED ، عجلات رياضية قياس 17 بوصة، سقف بانوراما متحرك، فرش جلد فاخر للمقاعد، اضافة الى زر تشغيل ‏المحرك اوتوماتيكيا، شاشة تحكم باللمس قياس 8 بوصة، و مكيف هواء إلكتروني، مع إمكانية التحكم كهربائيًا ‏بمقعد السائق، وتحتوى أيضا على فرامل يد إلكترونية، و وسائد هوائية أمامية وجانبية، عجلة قيادة قابلة للتعديل و نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات أمامية و كاميرا خلفية. ‏

وعن مواصفات السيارة الأكبر فى سيارات دوماى وهى "X7" والتى طرحتها مكسيم أتوموتيف فتتميز هذه السيارة بعدة مواصفات جعلتها الأفضل بين مثيلاتها.

و تأتي السيارة " X7 " بمحرك ميتسوبيشى سعة 2 لتر مزود بشاحن توربينى تبلغ قوته 174 حصان عند 5500 لفة فى الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة فى الدقيقة .

وتشير المواصفات الفنية للسيارة التى إلى أنها تتمتع بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وأرتفاعها 1672 مم بالاضافة الى قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم ويبلغ سعة خزان الوقود 60 لتر بينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي إلى 352 لتراً وتزيد لنحو 800 لتراَ فى حالة طى المقاعد الخلفية.

وتتوفر السيارة بالسوق المصرى بفئة واحدة وتأتى بتجهيزات عديدة حيث زودت بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية اوتوماتيكية بالاضافة الى مصابيح أمامية للإضاءة النهارية المستمرة ومصابيح ضباب امامية وخلفية كما زودت بسقف بانوراما متحرك بالاضافة الى مخرج AUX / USB ونظام الصوت من 6 سماعات وشاشة عرض 4 بوصة بالعدادات واخرى 8 بوصة بالتابلوه بالاضافة الى تكييف هواء ثنائي المناطق للتحكم بدرجة الحرارة بطريقة منفصلة و عجلة قيادة متعددة الوظائف.

ولمزيد من الراحة للسائق تم تزويد السيارة بإمكانية تعديل وضع مقعد السائق في 6 اتجاهات كهربئيا بالاضافة الى تعديل وضع مقعد الراكب الامامى 4 اتجاهات كهربئيا ومقاعد جلد ومثبت سرعة.

الجدير بالذكر أن شركة مكسيم اوتوموتيف تأسست كواحدة من شركات مكسيم للاستثمار لدخول قطاع السيارات في السوق المصري خلال عام 2017.

مكسيم أوتوموتيف تكشف عن أسباب طرحها لسيارتها دوماي بالسوق المصرية
مكسيم أوتوموتيف تكشف عن أسباب طرحها لسيارتها دوماي بالسوق المصرية
مكسيم أوتوموتيف تكشف عن أسباب طرحها لسيارتها دوماي بالسوق المصرية
مكسيم أوتوموتيف تكشف عن أسباب طرحها لسيارتها دوماي بالسوق المصرية

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top