الميزان

اخر الأخبار

الرسالة..أحدث وجوه الصحافة في مصر

الميزان الاقتصادي
الخميس 09/أغسطس/2018 - 02:48 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

 أعلن مجموعة من الصحفيين الشبان أمس عن إطلاق مشروع صحفي جديد، تحت إسم “الرسالة”، وانطلقت الحملة الدعائية بشكل مبدئي للمؤسسة أمس على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


كشف عبدالرحمن شلبي رئيس التحرير التنفيذي، عن تفاصيل المؤسسة الجديدة، قائلا إنها ستكون بمثابة رسالة شباب الإعلاميين المصريين للعالم أجمع، مؤكدا أن فكرة المشروع بدأت من خلال مبادرة من قبل مجموعة من الصحفيين بهدف إطلاق مؤسسة صحفية تستهدف أن تكون الأضخم في مصر والعالم العربي.

 


أضاف أنه في ظل حالة عدم الرضاء العام عن الأداء الإعلامي في الآونة الأخيرة، وتراجع أغلب المؤسسات الاعلامية   نتيجة رداءة المحتوي المقدم للجمهور، والذي لا يلبى تطلعاتهم كقراء من جهة، وتطلعات الدولة من جهة أخري، ومن ثم كانت فكرة إطلاق “الرسالة” لتكون بمثابة منبر للمواطنين والدولة بهدف تقديم رسالة إعلامية حقيقية كإضافة جديدة للإعلام المصري ومحاولة متواضعة لضبط إيقاع الإعلام بشكله العام .

 


وتابع أنه تم الاستقرار على مجلس تحرير المؤسسة بالكامل، حيث يشغل الزميل رضا شلبي، منصب رئيس مجلس الادارة، بينما يشغل الزميل وليد الغمري رئاسة التحرير؛ بالإضافة الى نخبة من الصحفيين الذىن تم اختيارهم بعناية فائقة بما لهم من تاريخ مهني مشرف وتجارب صحفية كانت لها تأثيرا في مجال الإعلام الفترة الاخيرة، وتوافقهم جميعا على وحدة الرسالة الإعلامية المقدمة للمجتمع المصري والعربي.

 


وقال شلبي: “نستهدف كسر كل الثوابت المتعارف عليها في العمل الصحفي بما يتوافق مع المعايير المحلية والعالمية في إطار سياسة تحريرية قائمة على معايير الأمن القومي المصري والعربي ، بهدف تغيير المشهد الإعلامي على الأقل المحلى”.



كما كشف عن أن المؤسسة الوليدة قامت باستقدام أدوات مهنية جديدة وطرق مختلفة للتواصل الإعلامي تستخدم لأول مرة في سوق الإعلام المصري، موضحا أنه تم وضع خطط مستقبلية تعتمد على أحدث المعايير الإعلامية العالمية، من حيث التطوير والتواصل وقدرات الصحفيين، رافضاً الكشف عن تفاصيل أكثر في الوقت الحالي .

 

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top