الميزان

اخر الأخبار

القابضة الكيماوية توقع اتفاقية طرح 4.5% من حصتها بـ"الشرقية للدخان"

الميزان الاقتصادي
الخميس 09/أغسطس/2018 - 04:05 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى



وقعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اتفاقًا مع شركة إن أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، لإدارة طرح جزء من أسهمها في رأسمال شركة الشرقية إيسترن كومباني، بالبورصة المصرية.


وقالت إيسترن كومباني، في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إن شركة إن أي كابيتال ستقوم بطرح كراسة الشروط والمواصفات على بنوك الاستثمار لتلقي عروضهم لطرح وترويج الأسهم.


وتعتزم القابضة للصناعات الكيماوية، طرح 4.5% من أسهمها بالشركة الشرقية للدخان من خلال الطرح الثانوي في البورصة المصرية.


وتسعى القابضة إلى جمع أكثر من 3 مليارات جنيه من طرح حصة من شركتي الشرقية للدخان وأبو قير للأسمدة في البورصة المصرية في وقت لاحق من العام الجاري.


وحققت الشرقية إيسترن كومباني أرباحًا بلغت 4.2 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليار جنيه في العام السابق له.


وزادت إيرادات الشركة خلال العام المالي السابق إلى 13.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.5 مليار جنيه في العام المالي 2016 - 2017.


وتسعى مصر إلى طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، حيث تستهدف طرح تلك الشركات خلال فترة تتراوح بين 24 - 30 شهرًا، بقيمة سوقية قد تصل إلى 430 مليار جنيه.


ومن المقرر أن تتراوح النسب المطروحة من تلك الشركات بين 15 و30%، بشرط ألا تقل حصة المال العام بتلك الشركات عن ذلك.


ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top