الميزان

اخر الأخبار

مصارد بـ«فودافون»: تصريحات «ريد نيك» عن بيع أبراج المحمول لا تشمل «مصر»

مواهب عبد الرحمن
الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 05:09 م
ads
شعار فودافون
شعار فودافون

قال مصدر مسئول بشركة فودافون مصر، إن التصريحات التى ادلى بها نيك ريد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة فودافون العالمية، بشأن بيع عشرات الآلاف من أبراج الهواتف لا تتعلق بالسوق المصري على الإطلاق. 


وأشار فى تصريح خاص لـ«الميزان الاقتصادي»، إلى أن تصريحات "نيك" الخاصة باعتزام الشركة تسريح 1700 موظف داخل عدد من الدول منها مصر تتعلق بالحديث بشكل عام عن مستقبل صناعة الاتصالات  فى العالم كله والذى يتجه إلى استخدام الروبوتات بدلاً من الموظفين فى كثير من المهام.


وأضاف أن التصريحات تتعلق بمراكز خدمة العملاء العابرة للحدود وليس فرع فودافون مصر على وجه التحديد.


ولفت إلى أن شركة فودافون مصر تحتضن أحد اهم هذه المراكز «VSSE» والذى يعد من افضل وانجح مراكز خدمة العملاء فى المنطقة.


وكان الرئيس التنفيذى الجديد لشركة فودافون قد كشف أنه يدرس بيع عشرات الآلاف من أبراج الهواتف للحد من تراكم ديون الشركة التى تبلغ 31 مليار يورو، وذلك حال التوصل إلى الاتفاق الصحيح، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن نيك ريد، الرئيس التنفيذى المعين حتى يتولى السلطة من الرئيس التنفيذى للشركة فيتوريو كولاو الشهر المقبل، وضع خطط مفصلة فى مؤتمر جولدمان ساكس فى نيويورك لإعادة هيكلة الأعمال.
 
 
وأوضحت "فايننشال تايمز" أن هذا يأتى بعد تقديم نظرة لا تدعو للتفاؤل للمستثمرين بشأن الأداء لبقية هذا العام المالى بسبب المنافسة الحادة فى أسواقها الإيطالية والإسبانية.
 

تمتلك شركة الاتصالات 110 ألف برج فى جميع أنحاء أوروبا - حوالى 55 ألف منها يتم التحكم فيها مباشرة. ويقدر بنك باركليز أن أبراج فودافون الأوروبية ربما تصل قيمتها إلى 12 مليار يورو.

 
وأوضحت الصحيفة أن "ريد" سعى إلى طمأنة المخاوف بشأن صافى ديون "فودافون" البالغة 31 مليار يورو واستدامة مدفوعات الأرباح فى أعقاب استحواذها على عمليات "ليبرتي جلوبال" فى ألمانيا وأوروبا الشرقية بقيمة 18 مليار يورو. وقال إن تحسين أداء الأرباح ومبيعات الأصول سيساعد على تقليل الاقتراض.

 
كما قال ريد إن الشركة سوف تقلص 1700 وظيفة عبر مراكز الخدمة المشتركة فى مصر والهند ورومانيا هذا العام المالى، أى ما يقرب من 8% من القوة العاملة فى هذا الجانب من الأعمال. واعتبرت الصحيفة أن هذه التخفيضات تعد جزء من حملة أوسع لتخفيض 8 مليارات يورو من التكاليف من الأعمال التجارية لاسيما مع استبدال بعض الوظائف المكتبية  بـ"الروبوتات". 
 

وأضافت الصحيفة أن الشركة ستكشف المزيد من خططها فى شهر نوفمبر المقبل عندما تعلن عن نتائج محاولات ريد فى تحسين الثقة فى استراتيجية الشركة.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top